خالد صلاح

فيديو وصور.. الزمالك يُعلن إزالة لافتة نادى القرن بعد تلقى خطابًا من الكاف.. الأبيض يصدر بيانا توضيحيا للتأكيد على احترام حقوق الاتحاد الإفريقى.. وإعادة التركيب مجدداً بعد حذف الشعار وإجراء التعديلات

الأربعاء، 27 مايو 2020 05:58 م
فيديو وصور.. الزمالك يُعلن إزالة لافتة نادى القرن بعد تلقى خطابًا من الكاف.. الأبيض يصدر بيانا توضيحيا للتأكيد على احترام حقوق الاتحاد الإفريقى.. وإعادة التركيب مجدداً بعد حذف الشعار وإجراء التعديلات لافتة نادى الزمالك قبل إزالتها
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل الاتحاد الإفريقى "كاف" خطاباً رسمياً إلى نادى الزمالك، يطالبه بإزالة الشعار الخاص بالاتحاد القارى من اللافتات الخاصة بالنادى الأبيض التى عُلقت على أسوار قلعة ميت عقبة نادى الزمالك والخاصة بلقب القرن، وتضمن الخطاب ضرورة إزالة شعار الكاف خلال 48 ساعة أو اتخاذ الكاف إجراءاته لحماية حقوقه، ليؤكد مجلس إدارة نادى الزمالك احترامه لحقوق الاتحاد الأفريقى وعدم وجود أية أزمات مع الاتحاد الحالى الذى يترأسه الملغاشى أحمد أحمد وإن إدارة القلعة البيضاء تبحث عن حقوقها فى ملف نادى القرن ليقوم مجلس إدارة الزمالك بمجموعة من الإجراءات التى سنقوم باستعراضها فى التقرير التالى.

الزمالك يصدر بيان لتوضيح موقفه من الكاف فى ملف نادى القرن

فى البداية، أصدر مجلس إدارة نادى الزمالك، بيان توضيحى حيث أكد المجلس برئاسة مرتضى منصور، عدم وجود أى خلاف مع الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، برئاسة أحمد أحمد، مشيرًا إلى أن الخلاف مع الرئيس السابق عيسى حياتو الذى منح لقب نادى القرن الأفريقى لمن لا يستحق، على حد وصفه.

ووفقا للموقع الرسمى بالزمالك، أكد مرتضى منصور رئيس الزمالك احترامه للخطاب المرسل من كاف بخصوص الشعار الخاص بالاتحاد الأفريقى الذى تم وضعه على لافتات نادى الزمالك، التى تؤكد أنه نادى القرن الحقيقى بالبطولات والإنجازات وليس بالمجاملات.

إزالة لافتات نادى القرن من على أسوار الزمالك
إزالة لافتات نادى القرن من على أسوار الزمالك

الزمالك يقوم بإزالة اللافتات من على أسوار النادى

وقام مجلس إدارة نادى الزمالك بإزالة اللافتات وإرسالها للشركة التى صممتها لحذف شعار كاف، وذلك قبل تركيبها مرة أخرى فى إشارة إلى أحقية نادى الزمالك باللقب وجاء هذا التنويه من جانب مجلس إدارة النادى حتى لا يظن بعض المغرضين بالمجلس -وفقا للبيان- بأنه قد خشى من العقوبات لإزالة اللافتات، حيث شدد المجلس أن هذا أمر غير صحيح بالمرة.

الزمالك يؤكد إعادة تركيب لافتة القرن بعد التعديل

كما أكد مجلس إدارة نادى الزمالك، إنه سيتم إعادة تركيب جميع اللافتات خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد التعديلات التى يتم إجرائها فى الوقت الحالى وذلك بإزالة شعار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم.

إزالة لافتة نادى القرن
إزالة لافتة نادى القرن

الزمالك يرتب بنود الطعن فى قضية نادى القرن

فيما يواصل مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور العمل خلال الوقت الحالى على ترتيب بنود الطعن حول حصول الأهلى على لقب نادى القرن الأفريقى، بعدما أعدت إدارة الزمالك ملفا كاملا للطعن فى تلك المسألة ضمن التحركات التى تجريها الإدارة البيضاء للحصول على اللقب من القلعة الحمراء، حيث يطالب مسئولو الزمالك بالحصول على اللقب الذى حصده الأهلى فى وقت سابق.

ويستند مسئولو قلعة ميت عقبة إلى التتويج بعدد أكبر من البطولات الأفريقية فى القرن الماضى، وهو ما لم يعتمده الاتحاد الأفريقى من قبل فى تحديد صاحب اللقب فى القارة السمراء، لذا أعاد مسئولو القلعة البيضاء فتح هذا الملف للمطالبة باسترداد اللقب، ومن المقرر أن تحرك إدارة نادى الزمالك الشكوى الخاصة بملف نادى القرن بعد عيد الفطر المبارك لحسم هذه القضية.

وسيقوم مرتضى منصور بالتشاور مع لجنة ملف القرن بترتيب بنود الطعن أولاً قبل التقدم بالشكوى بشكل رسمى، بعد الاتفاق حول الخطوط العريضة فى تلك المسألة ومنها الاستناد إلى مقطع فيديو من انتخابات الأهلى الأخيرة بأن من أهم إنجازات مصطفى مراد فهمى سكرتير الاتحاد الأفريقى السابق، هو حصول الأهلى لقب نادى القرن وقت أن كان سكرتير الاتحاد الأفريقى إلى جانب الطعن على نظام النقاط الخاص بتحديد بطل القرن الأفريقى الذى جاء فى صالح الأهلى رغم حصول الزمالك على بطولات قارية فى ذلك التوقيت أكثر من الفريق الأحمر إلى جانب مجموعة أخرى من النقاط التى يتم إعدادها حاليًا داخل القلعة البيضاء وسيتم ترتيبها أولا ثم التقدم بالشكوى بصورة رسمية.

إزالة لافتة نادى القرن من على سور الزمالك
إزالة لافتة نادى القرن من على سور الزمالك

ومن المقرر، أن يُجرى مجلس إدارة نادى الزمالك تعديلات فى الوقت الحالى على اللافتات المُعلقة على أسوار قلعة ميت عقبة، المدون عليها أن الزمالك هو نادى القرن الحقيقى بالبطولات والإنجازات، وذلك بإزالة الشعار الخاص بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" من على اللافتات لتجنب توقيع أية غرامات على النادى الأبيض من قبل كاف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة