خالد صلاح

أطباء مستشفيات العزل بكفر الشيخ: لا نلتفت للمحبطين ودعمنا للدولة ومعالجة المصابين مستمر.. وكيل الصحة: زيادة الأجنحة المخصصة للأطقم الطبية.. وغرفة الأزمات على تواصل دائم واحتياجات المرضى والأطباء متوفرة.. صور

الخميس، 28 مايو 2020 12:21 م
أطباء مستشفيات العزل بكفر الشيخ: لا نلتفت للمحبطين ودعمنا للدولة ومعالجة المصابين مستمر.. وكيل الصحة: زيادة الأجنحة المخصصة للأطقم الطبية.. وغرفة الأزمات على تواصل دائم واحتياجات المرضى والأطباء متوفرة.. صور أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت عدسة "اليوم السابع" بمستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ، ومنها مستشفى الصدر والحميات، بالإضافة لغرفة الأزمات بمديرية الصحة بكفر الشيخ، رأى الأطباء ومدى توفير الدولة سبل الآمان للأطقم الطبية بها، ونصائحهم للمرضى وللمواطنين، بالإضافة للرد على ما تردد من تكاسل الأطباء فى علاج المرضى والمشاركة فى المهمة القومية.

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنه تم تزويد عددا من مستشفيات العزل بالمحافظة من 5 مستشفيات ومستشفى للحجر الصحى، لتحويل كل مستشفيات العامة والمركزية لمستشفيات عزل، بالإضافة لدور بمستشفى العبور للتأمين الصحى، وفى كل مستشفى تم تخصيص جناح خاص بالأطقم الطبية.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أنه من أول يوم تلقى حالات الإصابة بفيروس كورونا، خصصنا جناح بالحجر الصحلا، وكان أول مصاب للدكتور محمد على وتم عزله فى الجناح المخصص للأطباء وتم تقديم خدمة له طيبة متميزة له، كما أصيب اثنتين من الممرضات وتم تقديم الخدمات الطبية لهن فى الجناح المخصص للأطباء والحمد لله تم شفاءهن، مشيرة إلى أن جميع الأطقم الطبية تواصل عملها على أكمل وجه فى مستشفيات العزل لعلاج المصابين، وتخفيف آلامهم وأوجاعهم.

وقالت وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنه بعد القرارات الجديدة تم تعميم الفكرة فى تخصيص جناح للأطباء بكل المستشفيات العامة والمركزية بمحافظة كفر الشيخ ، مؤكدة أن الأطقم الطبية بالمحافظة تقدم خدمة متميزة للمرضى، وكل طبيب وطاقم طبى يعلم دوره جيداً، مشيرة إلى أن عدد من الأطقم الطبية التى جلست الـ14 يوما فى الحجر الصحى ببلطيم يرغبون فى العودة مرة أخرى، وهناك أطباء أعلنوا تبرعهم بالمشاركة، أخرهم الدكتور عبد الله السيد مصطفى، الصيدلى بوحدة ميت الديبة الصحية التابعة لإدارة قلين الصحية، لرغبته فى التطوع والعمل فى المدينة الجامعية بسخا، المخصصة كمستشفى عزل لعلاج مصابى كورونا.

وقالت وكيل وزارة الصحة، إنه تم تخصيص 12 مكانًا لعزل الأطقم الطبية بمستشفيات العزل على مستوى المحافظة، مشيرة إلى تخصيص جناح كامل منذ بداية أزمة كورونا بمستشفى العزل ببلطيم لعزل الأطقم الطبية.

وأضافت، أن الجناح المخصص لعزل الأطقم الطبية بمستشفى عزل بلطيم استقبل أول طبيب مصاب بفيروس كورونا خلال أول فوج عمل بالمستشفى، وتم حجزه به حتى تماثله التام للشفاء، مشيرة إلى توفير كافة الدعم والرعاية الطبية للأطقم الطبية، والأماكن التى تم تخصيصها لعزل الأطقم الطبية، هى مستشفى العزل ببلطيم، ومستشفى العبور للتأمين الصحى، وفوه للتأمين الصحى، وكفر الشيخ العام، ودسوق العام، وسيدى سالم المركزى، والحامول المركزى، وقلين المركزى، وفوه المركزى، ومطوبس المركزى، وسيدى سالم المركزى، وصدر كفر الشيخ.

وأضاف الدكتور عبدالرؤوف حمد، مسئول المكتب الفنى، بمستشفى كفر الشيخ العام، أنه يوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وللدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأجهزة الدولة والأجهزة الرقابية، على الدعم الكامل للأطقم الطبية، والتواصل والردود السريعة وتوفير كل ما نحتاجه، مؤكداً أن الأطباء لن يتخلوا عن واجبهم القومى والوطنى تجاه أهلينا من المصابين أو المشتبه فى إصابتهم.

وقال عبدالرؤوف، إن هناك جهدا كبيرا يقوم به الأطباء، وأشاد الجميع بهذا الأداء المتميز بالمحافظة، مؤكداً أن تواصل من خلال غرفة الأزمات بالمديرية، لمتابعة الحالات المشتبه بها والحالات المصابة وتوجيهها واستقبال العالقين، مشيراً إلى أن الأطباء لا يتراجعون عن مواجهة المخاطر والفرق الطبية لا يتأخرون، وما تردد عن عدم المشاركة هذا مستهجن وغريب عن الجيش الأبيض، ولم نلمس من أى طبيب عدم المشاركة بل على العكس هناك توافد من الأطباء على غرفة العمليات والأزمات، معلنين تبرعهم ومشاركتهم، لافتا إلى أن وهناك برتوكولات يتم اتباعها سواء مع الحالات المصابة أو فى المستشفيات التى بها فرز وعزل، ويتم سحب المسحات وتوجيه الحالة للموقع المناسب، ومتابعة تحديث البرتوكولات.

وقالت الدكتورة سماح جاد، مدير إدارة المستشفيات، إن هناك تعاونا كبيرا بين الأطباء والمديرية، ونرفض أى دعوات مناهضة، وهناك من الأطباء من يصممون على التواجد للمرة الثانية بالحجر الصحى سواء صيادلة أو أطباء بشريين، أو الأسنان، وهناك تعاونا كبيرا، ونقوم بتيسير الأمور، وتتميز المحافظة بالخدمة الطبية المتميزة.

وأشارت الدكتورة سهير عبدالجليل، مساعد وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إلى أن دور الأطباء متميز ونفتخر بهذا الدور، وهناك طلبات متعددة من الأطباء للمشاركة فى الحجر الصحى، ومستشفيات العزل، فعلى سبيل المثال فى بداية تكوين الفرق الطبية للحجر الصحى ببلطيم طلبنا 21 طبيبا للمشاركة، فوجئنا بوجود 30 طبيبا يطالبون المشاركة، وبعدها تم تقسيم الأطباء على شفتات للمشاركة.

وتابعت: دعم الدولة للأطقم الطبية مستمر سواء من مستلزمات وغيرها، وهناك تواصل بين أطباء الحجر الصحى ووزيرة الصحة وكل المسئولين لمتابعة الحالات هناك، ودعمنا مستمر، وما يميز مصر دورها فى مواجهة الجائحة والتحكم فى الأزمة .

وأكد الدكتور أحمد أبو العطا، مدير مستشفى الصدر بكفر الشيخ، أن الدولة تؤدى دورها بالكامل تجاه الأطقم الطبية، ومنذ يومين تسلمنا دفعة جديدة من مديرية الصحة للأطقم الطبية برغم عدم انتهاء ما لدينا من بدل عزل ووسائل تطهير وكمامات وقفازات وكل ما يحمى الطبيب والأطقم الطبية.

وأضاف أبو العطا، أنه يطالب المواطنين بالمكوث بالمنزل حماية لنا ولهم، ويرتدوا الكمامات عند خروجهم من المنازل ويستمرون فى ارتدائها سواء فى وسائل المواصلات أو فى المصالح الحكومية أو فى السوبر ماركات، ويعتبر كل من يسير بجواره كأنه حالة مرضية كما يعتبر نفسه أنه مصاب حتى يحمى نفسه وغيره من انتقال الفيروس، ونقلل من الإصابة، مؤكداً أننا لن نتخلى عن المرضى.

وتابع مدير مستشفى الصدر، قائلا إن كل الخدمات تقدم للمرضى المحتجزين بالمستشفى ونبدأ العلاج لكل من المشتبه فيهم حتى إذا ما وصلت نتيجة المسحة نكون بدأنا العلاج مبكراً، مؤكداً برغم ارتفاع ثمن التحاليل إلا أننا نجريها لكل المشتبه فيهم وكل المخالطين دون تقصير من الدولة.

وأضاف إبراهيم الشناوي، نائب مدير مستشفى الحميات بكفر الشيخ، إن الدولة ومديرية الصحة وفرت لنا كل المستلزمات الطبية، وخصصت لنا 12 موقعاً لعزل الأطباء فى حال إصابتهم وهى مستشفى العزل ببلطيم، ومستشفى العبور للتأمين الصحي، وفوه للتأمين الصحي، وكفر الشيخ العام، ودسوق العام، وسيدى سالم المركزي، والحامول المركزي، وقلين المركزي، وفوه المركزي، ومطوبس المركزي، وسيدى سالم المركزي، وصدر كفر الشيخ.

وقال الدكتور إبراهيم يحيى صلاح، طبيب مقيم صدر: أنصح كل المواطنين بالبقاء بالمنزل وعدم الخروج، مشيرا أن الدولة وفرت لنا كل سبل الحماية، والمستشفى تعمل على مدار الـ 24 ساعة، ونستقبل المرضى والمشتبه فيهم.

أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (1)
أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (1)

 

أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (2)
أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (2)

 

أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (3)
أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (3)

 

أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (4)
أطباء مستشفيات العزل بمحافظة كفر الشيخ (4)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة