خالد صلاح

الحكومة تدعم الفرق الطبية لمواجهة كورونا.. نقيب الأطباء: رئيس الوزراء أكد استعداده للتدخل للبت فى الشكاوى.. ووعد بالتوسع فى مسحات الـ PCR وتخصيص أماكن لعزل الطواقم الطبية.. ومتابعة توافر مستلزمات الحماية يوميا

الخميس، 28 مايو 2020 06:58 م
الحكومة تدعم الفرق الطبية لمواجهة كورونا.. نقيب الأطباء: رئيس الوزراء أكد استعداده للتدخل للبت فى الشكاوى.. ووعد بالتوسع فى مسحات الـ PCR وتخصيص أماكن لعزل الطواقم الطبية.. ومتابعة توافر مستلزمات الحماية يوميا نقيب الأطباء ورئيس الوزراء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع اليوم، رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مع نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، بحضور الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، وذلك لاستعراض مستجدات الوضع فى أزمة كورونا، ولعرض المشاكل التى تواجه الأطباء وبحث سبل حماية الطواقم الطبية من العدوى، وخلال الاجتماع عرض الدكتور حسين خيرى، النقيب العام للأطباء، خلال الاجتماع أهم الأزمات التى يعانى منها الأطباء خلال مواجهتهم لوباء كورونا، وهى: ضرورة استكمال نواقص المستلزمات الوقائية لهم ومتابعة جاهزية المستشفيات، وتدريب الطواقم الطبية التى تم تخصيصها للعزل، وإجراء مسحات الـPCR  للطواقم الطبية المخالطة لحالات كورونا، بالإضافة إلى التأكيد على تخصيص أماكن لعزل أعضاء الفريق الطبى من مصابى كورونا فى جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، ومعاملة شهيد كورونا من الأطباء كشهداء الجيش والشرطة من الناحية المادية.
 
وأوضح نقيب الأطباء، فى بيان، أن رئيس الوزراء أكد على توسيع إجراء تحاليل الـPCR، للطواقم الطبية فوراً، كما أكد على تنفيذ القرار السابق بتخصيص اماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى، وعن المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، كما شدد رئيس الوزراء على توفرها فى المستشفيات والمديريات ولكنها أزمة روتين وسلوكيات امناء المخازن، وسيتم  تغيير هذا التعامل فورا ومتابعة مديري المستشفيات بشكل يومى.
 
وعما يستجد من مشكلات على أرض الواقع، أكد رئيس الوزراء على استعداده للتدخل شخصيا لحل كل شكوى ترسلها له نقابة الأطباء من خلال قناة تواصل مع النقابة لحل أى أزمة فورا، اما عن شهداء الاطباء من مصابى كورونا، فقد أكد رئيس الوزراء أنه لا خلاف على اعتبارهم شهداء وأن صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتكفل بهذا الأمر.
 
 
فى سياق مُتصل، قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور حسين خيرى النقيب العام للأطباء، كان إيجابيا، حيث طرح النقيب أبرز مشكلتين يواجهوا الأطباء خلال الفترة الجارية وهما: تكليف شباب الأطباء دفعة 2020، وحماية الفرق الطبية المشاركة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
 
وأضاف الزيات، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: أن رئيس الوزراء وعد بوجود قناة اتصال مفتوحة، بينه وبينه نقابة الأطباء بشكل مباشر، لسرعة التفاعل مع المشكلات التى يواجهها الأطباء بالتزامن مع ما تشهده البلاد جراء أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وعد أيضا بتلبية مطالب النقابة فى أسرع وقت ممكن.
 
 
فيما أكد الدكتور أسامة عبد الحى، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن لقاء رئيس الوزراء بنقيب الأطباء خطوة إيجابية، تعكس اهتمام رئيس الوزراء بحل مشاكل الأطقم الطبية، مشيرا إلى انتظار النقابة لتحويل التوصيات والقرارات الصادرة عن الاجتماع إلى إجراءات ملموسة ولها تأثير على أرض الواقع، لافتا إلى ضرورة مشاركة نقيب الأطباء بشكل دائم باللجنة العليا لإدارة الأزمة، ليعكس أحوال الأطباء ومشاكلهم من داخل المستشفيات.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة