خالد صلاح

"الكمامة قبل العوامة".. كورونا يفرض شروطه على المصايف هذا العام.. المطهرات وأدوات السلامة تحل محل كريمات الشمس.. الفنادق تلجأ لتطهير الغرف دوريا منعا لانتشار العدوى.. ولو ناوى تأجر شالية أو شقة عقمها الأول

الخميس، 28 مايو 2020 12:08 ص
"الكمامة قبل العوامة".. كورونا يفرض شروطه على المصايف هذا العام.. المطهرات وأدوات السلامة تحل محل كريمات الشمس.. الفنادق تلجأ لتطهير الغرف دوريا منعا لانتشار العدوى.. ولو ناوى تأجر شالية أو شقة عقمها الأول كورونا يفرض شروطه على المصايف هذا العام
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


تجهيزات عديدة كنت تقوم بها قبل البدء فى اجازة، لتضمن لنفسك كافة وسائل المتعة فى رحلة تترك ذكرياتها لسنوات، وتبدأ تسأل نفسك عما انتهيت من تجهيزة " هل احضرت المايوة، العوامة، البرنيطة، كريمات الشمس، ..." الى اخر المتطلبات التى تحتاجها فى رحلتك.



ولكن اليوم وبعد ان فرض فيروس كورونا شروطه علينا فالوضع اصبح مختلف، وأصبح عليك ان تبحث عن احتياجات اخرى ستكون اهم بالنسبة لحياتك وصحتك أنت واسرتك، وحتى تقضى اجازة أمنة بدلا من ان تتحول لكارثة محققة.



فإذا كنت تخطط لقضاء اجازة صيفية على احد شواطئ مصر الخلابة مع اسرتك بعد ان قررت الحكومة فتح الفنادق للسياحة الداخلية، فعليك التأكد جيدا من التزامك بالاجراءات الصحية التى تقيك شر العدوى.


وإذا قررت ان تقضى اجازتك فى أحد الفنادق، فأولا تأكد من حصول المنتجع او الفندق على شهادة السلامة الصحية، والتى يتم منحها بعد التأكد من تطبيق الفندق لكافة الضوابط التى اقرها مجلس الوزراء لاستضافة النزلاء، والتى تشمل اجراءات التعقيم والتطهير للغرف والمطاعم والساحات.

وتأكد من ان غرفتك لم يسكنها أحد قبلك ب 48 ساعة، كذلك أن الفندق به 25% فقط نزلاء من طاقته الفندقية، ولا يجوز تسكين اكثر من شخصين بالغين فى الغرفة، وعدم اقامة أى حفلات او أفراح داخل المنشآة، وضع لافتات للتوعية والوقاية وتصف طرق عدم انتشار العدوى.



بالاضافة الى توفر التهوية الجيدة فى جميع الاماكن، والمراجعة والمتابعة الدائمة على موردى السلع والخدمات لاتباع انظمة عمل آمنة تمنع انتشار كوفيد 19، كما يجب على المنشآت الفندقية والسياحية توفير كافة الادوات الحماية الشخصية.

ويتولى الفندق تعقيم امتعة النزلاء عند وصولهم وقبل دخولها الفندق، وتركيب اجهزة تعقيم عند مدخل الفندق، وتوفير معقم اليدين فى منطقة الاستقبال، وتطهير كافة المناطق باستمرار وفقا لتعليمات وزارة الصحة.

وتأكد من وجود مسافة متر ونصف بين الطاولات فى المطعم، والحد الاقصى للكراسى أربعة لكل طاولة، وتطهير المطعم والطاولات والادوات بعد كل وجبة، والتأكد من وجود لافتات لا تلمس الطعام باليد.

وتعتبر الاجازات فى الفنادق فى ظل انتشار فيروس كورونا تعد اكثر أمانا من المصايف الآخرى، حيث ان جميع الفنادق تعمل تحت مراقبة مشددة من وزارة السياحة والتى ترسل لجان دورية للتفتيش على الاجراءات الصحية المتبعة.


أما اذا قررت استئجار شالية او شقة فى احد المناطق الساحلية، فتلك الشاليهات لا تخضع لرقابة وزارة السياحة مثل الفنادق، ووقتها ستكون مسئولا عن نفسك،  وبالتالى عليك انت تطبيق الاجراءات الاحترازية لحماية نفسك واسرتك، أولا من خلال التأكد من وجود كم كافى من الكمامات لأفراد الأسرة، وكذلك المواد المطهرة والمعقمة فى حقيبتك.

وحافظ على التباعد الاجتماعى بينك وبين الآخرين فى المطاعم والطرقات وعلى الشواطئ، وعدم التواجد فى أماكن مزدحمة، واحرص على اقتناء مفروشات خاصة بك لاستخدامها على الأسرة والكراسى لضمان عدم ملامسة مفروشات قد تنقل العدوى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة