خالد صلاح

جوتشى تلغى 3 عروض أزياء سنويًا وتكتفى باثنين فقط.. اعرف السبب

الخميس، 28 مايو 2020 06:00 م
جوتشى تلغى 3 عروض أزياء سنويًا وتكتفى باثنين فقط.. اعرف السبب عروض أزياء جوتشى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أليساندرو ميشيل، المدير الإبداعى لعلامة جوتشى الإيطالية الشهيرة أن الدار ستخفض عدد عروض الأزياء التي تعقدها كل عام من خمسة إلى اثنين، والتى ستحمل شعار "الملابس يجب أن يكون لها عمر أطول"، في محاولة للحد من النفايات والحفاظ على البيئة من التلوث.

وقال المدير الإبداعي للعلامة: "يجب أن يكون للملابس عمر أطول لذا قررنا الاكتفاء بعرضين في السنة، لإعطاء وقت كافى للإبداع فى التصميمات "، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

حقائب غوتشى
حقائب جوتشى

وكانت علامة "جوتشى" أعلنت أنهم يستعدون لعرض مجموعة جديدة في أسبوع الموضة في ميلانو في سبتمبر ولكن ليس لديهم خطط للقيام بذلك هذا العام، وتم إلغاء العروض بسبب جائحة الفيروس التاجي، لكن عادت "جوتشي" وأعلنت أنه حتى عندما يكون الوضع تحت السيطرة، فلن يعودوا إلى نفس النظام، الذى كانوا يعملون به فى السابق.

أحد عروض أزياء غوتشى
عروض أزياء جوتشى

 

جاء ذلك بإحدى المؤتمرات الصحفية، التى بثت مباشرة على موقع "انستجرام"، حيث كان يناقش المؤتمر قضية الإفراط فى الاستهلاك وتأثيره على البيئة، وقال أليساندرو "لقد أحرقت أفعالنا المتهورة المنزل الذي نعيش فيه، و تصورنا أنفسنا على أننا منفصلين عن الطبيعة".

غوتشى
جوتشى

 

وتابع:  "لقد اغتصبنا الطبيعة وهيمننا عليها، مما أفقدنا الفراشات والزهور والأشجار والجذور،  لقد جعلنا الجشع الشنيع نفقد الانسجام والعناية والاتصال والانتماء".

وبتصريح المدير الإبداعى لعلامة" جوتشى" الإيطالية بأن العلامة تكتفى بعرضين فى العام، فى دعوة للعالم لارتداء الملابس لأطول فترة ممكنة للحفاظ على البيئة من التلوث، وتعتبر "جوتشي" هي أول علامة أزياء رئيسية تحدث هذا التغيير.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة