خالد صلاح

الحياة فى الساحل الشمالى فى زمن كورونا.. 10 مشاهد تغيرت أبرزها لا شواطئ لا حفلات لا مطاعم.. منع دخول غير الملاك والإيجارات للشاليهات والفيلات.. والالتزام بقرارات الدولة للوقاية من الفيروس سيد المشهد.. صور

الجمعة، 29 مايو 2020 01:00 م
الحياة فى الساحل الشمالى فى زمن كورونا.. 10 مشاهد تغيرت أبرزها لا شواطئ لا حفلات لا مطاعم.. منع دخول غير الملاك والإيجارات للشاليهات والفيلات.. والالتزام بقرارات الدولة للوقاية من الفيروس سيد المشهد.. صور الحياة فى الساحل الشمالى فى زمن كورونا
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش عدد من المواطنين حالة من الهدوء فى قرى الساحل الشمالى بدءا من اليوم الأول فى عيد الفطر المبارك ويستمر حتى نهاية اليوم الجمعة، بسبب الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتبعها العديد من القرى السياحية لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات داخل القرى.

الساحل-(6)

 

وتبدأ القرى السياحية الإجراءات الوقائية والاحترازية بدءا من بوابة الدخول على طريق الإسكندرية مطروح لتعقيم السيارات قبل دخولها إلى القرى السياحية بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة للمواطنين وفى حالة اشتباه يمنع دخولهم إلى القرى السياحية.

الساحل-(5)

كما قررت إدارات القرى السياحية بمنع دخول غير الملاك ومنع الإيجارات للشاليهات والفيلات واقتصار الدخول على الملاك فقط وأسرهم.

الساحل-(2)

وقررت إدارات القرى السياحية بمنع دخول الشواطئ وغلق المحلات والكافيهات والمطاعم لمنع التجمعات واقتصار التواجد للمواطنين داخل الشاليهات والفيلات بالقرى السياحية، كما تقوم بشن حملات طوال فترة النهار للتأكد من عدم وجود تجمعات داخل القرى.

 

كما قرر المواطنون الاستمتاع بالأجواء داخل الفيلات بالنزول فى حمام السباحة داخل الفيلات بعيدا عن التجمعات للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

الساحل-(4)

وقال مصطفى يوسف، عضو مجلس إدارة إحدى القرى السياحية، إن العام الحالى هو عام استثنائي قرر مجلس إدارة القرى السياحية وضع قواعد لمنع انتشار فيروس كورونا داخل القرى السياحية تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء، ومن أهم هذه القرارات منع استئجار الفيلات والشاليهات داخل القرى السياحية والدخول للملاك فقط.

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أنه تم بدء تنفيذ القرار بداية من أول أيام عيد الفطر المبارك بوضع كشوفات بأسماء الملاك وعدم السماح الدخول من البوابات إلا بناءا على وجود أسماء الملاك على كافة البوابات.

 

وأشار إلى أنه تم وضع خطة تعقيم محكمة منها تعقيم السيارات قبل دخولها بالإضافة إلى تعقيم الشوارع وواجهة المبانى والفيلات يوميا برش مخصص ومطابق للمواصفات وقياس درجات حرارة الزائرين وفى حالة وجود حالات يتم إبلاغ الجهات المسئولة ومنع دخول الأسرة بأكملها.

وأشار إلى أن هذه القرارات تطبق فى كافة القرى السياحية بالتنسيق مع اقسام الشرطة المجاورة ومسئولى الصحة ومجلس إدارة القرى السياحية.

 

وأضاف أنه تم تأجيل المناقصات الخاصة باستئجار المحلات التجارية داخل القرى السياحية لحين البت فى الإجراءات الاستثنائية التى تتخذها الدولة منها للتجمعات، بالإضافة إلى منع فتح كافة الكافتيريات والمطاعم ماعدا السوبر ماركت الرئيسى والصيدليات لحالات الطوارئ طبقا لقرارات الدولة.

كما أكد أنه تم منع دخول الشواطئ ومنع الاستحمام فيها ووضع علامات إرشادية لمنع المواطنين بالإضافة إلى حملات دورية من أمن القرية لمنع المواطنين من التجمعات.

وأكد أنه طوال أيام العيد تم ضبط أكثر من تجمع وتم اتخاذ إجراءات وتحرير محاضر مخالفة لأكثر من 10 أفراد وتم إنذارهم وفى حالة تكرارها يتم المنع من دخول القرية وذلك حرصا على حياة وسلامة المواطنين.

وأكد أن هذه الإجراءات الوقائية تستمر لحين البت فى الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا.

بينما قال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع"، أنه تم شن حملات مكثفة على طريق الإسكندرية مطروح والمؤدى للساحل الشمالى لمنع التجمعات على الطرق وتسهيل حركة المرور بالإضافة إلى التنويه على القرى السياحية بالإبلاغ فى حالة وجود تجمعات لحماية المواطنين وحرصا على سلامتهم.

وأضاف أن يتم وضع حواجز حديدية على الطريق الرئيسى خلال فترة الحظر لمنع مرور السيارات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بعد قرار رئيس الحكومة اتخاذ عدة اجراءات خاصة بعيد الفطر المبارك لمنع التنقل بين المحافظات، والتواجد الأمني المكثف بطرق الكورنيش.

ونشرت الجريدة الرسمية قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن إجازة عيد الفطر المبارك والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها لمواجهة فيروس كورونا خلال هذه الفترة.

الساحل-(7)

ونصت المادة الأولى من القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحكام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 940 لسنة 2020، واستمراراً لجهود الدولة في المحافظة على صحة المواطنين ودرءاً لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، يحظر انتقال أو تحرك المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً، مع السماح بالحركة الضرورية المُرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يُقدرها مأمورو الضبط القضائي.

ونصت المادة الثانية على أن يستمر إغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات، وما يُماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تُقدم التسلية أو الترفيه.

ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المُتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تُقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواى) خارج ساعات حظر الانتقال، والتحرك وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

الساحل-(3)

وتُغلق جميع المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية " المولات التجارية " أمام الجمهور على مدار اليوم.

ونصت المادة الثالثة على أن تُوقف بالكامل جميع وسائل النقل الجماعي العامة على مدار اليوم، كما يحظر تحرك جميع حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين المحافظات، كما يحظر مطلقاً تحرك المراكب النيلية أو تواجد أى تجمعات أو تحركات جماعية للمواطنين، ويستمر إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وتعليق العروض التي تُقام في دور السينما والمسارح والفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

 
 

الساحل-(8)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة