خالد صلاح

كيف تغير كورونا العطلات الصيفية؟ السفر بالسيارات وإيجار الشقق بدلاً من الفنادق

الجمعة، 29 مايو 2020 10:00 م
كيف تغير كورونا العطلات الصيفية؟ السفر بالسيارات وإيجار الشقق بدلاً من الفنادق قضاء الإجازة الصيفية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعيد افتتاح العديد من الأماكن العامة والمناطق السياحية فى جميع أنحاء العالم بعد اتخاذ إجراء تخفيف الحظر مثل إيطاليا وإسبانيا التى أعيد فتحها للسياح فى يونيو المقبل، كما  تستعد الولايات المتحدة لأن تحذو حذوها، مما أدى إلى ارتفاع حجوزات الطيران حيث شهدت شركات الطيران الأمريكية الأربع الكبرى - الأمريكية ودلتا والجنوب الغربى والولايات المتحدة - زيادة فى الطلب فى مايو الجارى، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

رحلة
حافلة 

أشار الخبراء إلى أن العطلة الصيفية تكون مختلفة خلال هذا العام، مع ضرورة تنفيذ إجراءات الوقاية من الفيروس من الحفاظ على النظافة العامة والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وارتداء قناع الوجه، داخل المنشأت العامة، سواء عند المطارات أو الفنادق والمطاعم حول العالم.

قضاء الإجازة الصيفية
قضاء الإجازة الصيفية

 

أرجح الخبراء أن الرحلات الداخلية ستفوق الرحلات الدولية خلال عطلة الصيف، على الرغم من أن العديد من الدول الأوروبية، على سبيل المثال، تخطط لإعادة فتح حدودها بحلول منتصف يونيو، لذلك يتوقع بعض الخبراء أن السفر الدولى لن يعود إلى ما كان عليه حتى عام 2023.

أشار الخبراء إلى أن أغلب الأشخاص سيفضلون السفر بواسطة الحافلات الخاصة، لزيارة أسرهم، كما سيفضلون القيام بالرحلات البرية والأنشطة الخارجية والأنشطة العائلية، وأعتقد الخبراء أن السفر للمدن الصغيرة سيبدأ بحلول شهر أغسطس وسبتمبر، من خلال القيام برحلات طيران داخلية مع الاعتقاد بأن الأشخاص يبدأون الرحلات الدولية فى وقت لاحق من هذا العام.

قضاء العطلة الصيفية
قضاء العطلة الصيفية

 

ويعتقد أن السيارة والحافلات ستكون من أبرز وسائل السفر خلال فترة الصيف هذا العام، لأنها أقل تكلفة من الرحلات الجوية خاصة خلال فترة الدمار الاقتصادى بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم.

ويعتقد أيضاً ان الإيجارات قصيرة الأجل للمنازل والشقق لقضاء الإجازة ستكون أكثر شعبية من النزول بالفنادق، خلال إجازة الصيفية لهذا العام، مع الالتزام بإجراءات النظافة العامة والوقاية من الفيروس. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة