خالد صلاح

لقاء طفل بوالدته في الإمارات بعد 70 يوما من الفراق بسبب كورونا.. فيديو

الجمعة، 29 مايو 2020 07:00 ص
لقاء طفل  بوالدته في الإمارات بعد 70 يوما من الفراق بسبب كورونا.. فيديو لقاء الطفل بوالدته
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقي الطفل آرشى أبليارد البالغ من العمر 7 سنوات بوالدته بعد 70 يوما من الفراق التي اضطرت إلى البقاء في بريطانيا في ظل الحجر الصحي بسبب تفشي كورونا، حيث قضت والدة آرشي البريطانية جيسيكا فيزجون، 70 يوماً بعيدةً عن ابنها بسبب عدم وجود رحلات طيران.

نمم
نمم

 

و قام آرشي بكتابة رسالة خطية، مرفقة ببعض الرسومات، إلى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، يشرح فيها الحالة الصعبة التي يمر بها بعيداً عن والدته، والتي رد عليها الشيخ سعود قائلا، "عزيزي آرشي، شكراً لك على رسالتك اللطيفة، لقد استمتعت حقاً بقراءتها، كما أني أتذكر لقائي بك وبزملائك في المدرسة، لقد كان يوماً مميزاً بالفعل"، وفقا لموقع "سبوتنيك".

ثم أصدر التوجيهات إلى الجهات المعنية لتسهيل عودة الأم من بريطانيا إلى الإمارات، ولقاء طفلها، وهكذا عادت والدة الطفل إلى أرض الإمارات، يوم 13 مايو الجاري، وقد خضعت لفترة الحجر الصحي، للتأكد من سلامتها، والتي انتهت أمس، لتجتمع العائلة من جديد.

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات فى الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد  كوفيد 19  والمخالطين لهم وعزلهم، أعلنت الوزارة عن إجرائها أكثر من 28,000 فحص جديد على فئات مختلفة فى المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبى .

وساهم تكثيف إجراءات التقصى والفحص فى الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة فى الكشف عن 779 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 31,086 حالة كما أعلنت الوزارة عن 5 حالات وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات فى الدولة 253 حالة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة