خالد صلاح

تركيا تستورد 37 % من نفايات الاتحاد الأوروبى

الأحد، 03 مايو 2020 05:00 م
تركيا تستورد 37 % من نفايات الاتحاد الأوروبى اردوغان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
احتلت تركيا الترتيب الأول بين الدول المستوردة للنفايات من الإتحاد الأوروبى بنسبة 37 فى المائة. حيث استوردت  تركيا فى عام 2019، 11.4 طن نفايات من الإتحاد الأوروبى.وفقًا لبيانات المكتب الإحصائي EUROSTAT.
 
وتوضح البيانات أن دول الاتحاد الأوروبي صدرت 31 مليون طن من القمامة في عام 2019. حصلت تركيا وحدها على 11.4 مليون طن. وتأتى فى المرتبة الثانية الهند، التي استوردت 2.9 مليون طن من القمامة بنسبة 9 فى المائة. والمملكة المتحدة في المرتبة الثالثة 1.9 مليون طن من القمامة بنسبة 6 فى المئة.
 
وفى أواخر مارس الماضى، قال موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن نائب رئيس حزب الحركة القومية، ونائب محافظة بورصة بالبرلمان، هدايت وهاب أوغلو، طالب بوقف استيراد القمامة من الخارج فورًا، قائلًا : علينا منع استيراد الفيروسات التي ننفق عليها أموالنا، لابد من وقف استيراد القمامة من الخارج إلى أن يتم القضاء على فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة سوزجو التركية عن وهاب أوغلو قوله في بيان صحفي، نشره الحزب اليوم الأحد، إن تركيا أصبحت أرض القمامة، بعدما منعت الصين استيراد المخلفات البلاستيكية، بينما تستمر دولتنا في استيرادها من بعض الدول مثل تونس والعراق وتايلاند، وذلك رغم تفشي وباء كورونا وغلق الحدود مع الدول الأخرى ضمن إجراءات مكافحته، وطالب الحزب الحليف للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى سرعة وقف استيراد القمامة من الخارج فورًا.

ووجه وهاب أوغلو نداءه إلى وزارتي الصحة والتجارة قائلًا : دعونا لا نستورد الفيروسات وننفق عليها المال، فجميع البلدان التي نستورد منها القمامة بحجة إعادة التدوير، تنهار من فيروس كورونا. يجب إيقاف استيراد القمامة من الخارج حتى نمنع تفشي الوباء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة