خالد صلاح

تقارير.. عرض أسترالى لاستكمال الدوري الإنجليزى فى مدينة بيرث

الأحد، 03 مايو 2020 12:54 ص
تقارير.. عرض أسترالى لاستكمال الدوري الإنجليزى فى مدينة بيرث الدوري الانجليزي
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، عن تلقى رابطة أندية الدوري الإنجليزي، مقترحا من أجل استكمال مباريات الموسم الحالى من البريميرليج، فى أستراليا، بعد توقف المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفقا لصحيفة "صن" الإنجليزية، فإن رابطة أندية البريميرليج، لديها عرضا من مدينة بيرث الأسترالية، من أجل استكمال مباريات الموسم الحالى من المسابقة، التى يتبقى فيها 9 جولات أخرى.

أضافت الصحيفة أن، مدينة بيرث الأسترالية، تمتلك 4 ملاعب جاهزة، لإستضافة مباريات الدوري الإنجليزي، فى حال موافقة رابطة الأندية على هذا المقترح، والذى تم مناقشته بين أعضاء الرابطة والأندية.

وتعد أستراليا، من أقل بلاد العالم، تأثرا بفيروس كورونا المستجد، إذ بلغت أعداد الوفيات 93 شخصا، مقابل أكثر من 28 ألف فى بريطانيا، كما أن مدينة بيرث تعد الأكثر عزلا فى العالم.  

كانت تقارير صحيفة إنجليزية، قد أشارت فى وقت سابق، إلى وجود مقترح قدم من أحد الأندية بإقامة المباريات الباقية خارج البلاد، وتم اعتبار الصين التي بدأت في الانتعاش من آثار فيروس كورونا هي الوجهة المُقبلة.

وأصدرت رابطة أندية الدوري الإنجليزي، بيانا رسميا، أول أمس الجمعة قالت فيه:" تم الإتفاق على أن رابطة اللاعبين، اللاعبين والمدربين هم مفتاح عملية العودة وسيتم التشاور بشأن ذلك بشكل أكبر".

أضاف البيان،:"أولويتنا هي صحة وسلامة اللاعبين والمدربين وموظفي الأندية، ,ندرس حاليًا أولى الخطوات ولن يتم العودة للتدريبات إلا بتوجيه حكومي وتحت إشراف طبي وبعد التشاور مع اللاعبين والمدربي".

واختتم البيان قائلا:"لم يتم اتخاذ أي قرار ولم نقم سوى بتبادل وجهات النظر".

ويتصدر ليفربول، جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتي، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحالى بسبب تفشى فيروس كورونا.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة أن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة