أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. تعرف على أبرز الأدوية التي أعلن عن إمكانية علاجها لفيروس كورونا

الأحد، 03 مايو 2020 06:00 ص
فيديو.. تعرف على أبرز الأدوية التي أعلن عن إمكانية علاجها لفيروس كورونا فيروس كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية الغد، تقريراً مصوراً حول أبرز الأدوية التى أعلن أنها من الممكن أن تساهم في إمكانية العلاج من فيروس كورونا المستجد، والذي تفشي في الكثير من دول العالم، وأسفر عن ملايين الإصابات، ومئات الآلاف من الوفيات. 

وقال تقرير، إنه يتم الإعلان يوميا عن عدد من اللقاحات والأمصال والعلاج الخاص بفيروس كورونا حيث أعلنت عدة دول عن عدد من العقاقير التي قالت إنها ستساعد على علاج الفيروس. 

وفي سياق متصل يعتزم مستشفى بريطانى رائد استخدام العلاج بلازما الدم مع المصابين بمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا وذلك فى إطار تجربة تشمل نقل البلازما من المتعافين من المرض إلى المصابين لمنح أنظمتهم المناعية دفعة لمكافحة الفيروس. وأدى فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره فى الصين فى أواخر العام الماضى إلى وفاة أكثر من 200 ألف شخص وتتسابق شركات الأدوية لإنتاج لقاح لكن لم يظهر أى علاج له حتى الآن.

 وسيجرب مستشفى (جايز آند سانت توماس) فى لندن، الذى قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه ساعده فى إنقاذ حياته بعد أن اشتد مرضه عقب إصابته بكوفيد-19، ما يسمى بالعلاج باستخدام "بلازما المتعافين" فى إطار تجربة دولية.

وقال الدكتور مانو شانكار-هارى الاستشارى فى طب العناية الفائقة فى المستشفى "حتى هذه اللحظة ليس هناك علاج مثبت الفاعلية لكوفيد-19... بلازما المتعافين علاج واعد يمكنه أن يساعد المرضى الذين لا تقدر أجسامهم على إنتاج ما يكفى من الأجسام المضادة". وأضاف "ستساعدنا تلك التجربة على معرفة ما إذا كان يجب استخدام تلك الطريقة لعلاج كوفيد-19 على نطاق أوسع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة