خالد صلاح

اتحاد الكرة يتعاقد على بوابات للتعقيم بعد إصابة محمود سعد بكورونا

السبت، 30 مايو 2020 06:30 ص
اتحاد الكرة يتعاقد على بوابات للتعقيم بعد إصابة محمود سعد بكورونا اتحاد الكرة
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينهي مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة شراء بوابات خاضة بالتعقيم ضد فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة بعد ظهور حالة إيحابية داخل الاتحاد لمحمود سعد المدير الفني للجبلاية، بعد مقابلته للمدربين العالقين في السعودية والإمارات موخراً، كما وضع اتحاد الكرة للموظفين شروط جديدة وهي منع استقبال أي زوار إلا في البهو الخاص بالاتحاد وعدم صعودهم للمكاتب الي جانب تخصيص أماكن معينة للتعامل مع طلبات الأندية، حفاظا على جميع العاملين، كما تم منح 12 موظفا إجازة أسبوعا ممن تعاملوا مع محمود سعد وطالبوهم بالعزل المنزلي وإخطار اتحاد الكرة في حالة ظهور أي أعراض عليهم.

فى شأن مختلف، طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" من اللجنة الخماسية باتحاد الكرة افتتاح المقر الجديد الذى يتم حاليا إنشاؤه فى 6 أكتوبر، فى نوفمبر 2020، حيث أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم مبلغ مليون و300 ألف دولار لاتحاد الكرة، لتنفيذ المرحلة الثانية من المقر الجديد للجبلاية بمدينة 6 أكتوبر.

وكانت المرحلة الأولى قد بدأت فى عهد المجلس السابق برئاسة هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة السابق، وانتهت مؤخرًا وتأكد "فيفا" من سير العمل، لذا أرسل الدعم المالى الخاص بالمرحلة الثانية خلال الأيام الماضية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد وافق على تطوير مشروع الهدف ليصبح مقرًا لاتحاد الكرة، بدلًا من المقر الحالي الذي سيتحول لمتحف خاص بالاتحاد.

فى سياق مغاير ، ويدرس مسئولو اتحاد الكرة مع لجنة الحكام تطبيق تقنية var كما حدث فى الدورى الألمانى الذى استخدم التقنية مع الأخذ بالاحتياطات الطبية لمواجهة فيروس كورونا وهو ما يعمل عليه مسئولو لجنة الحكام بتقليل اعداد الحكام في السيارة الخاصة بالتقنية.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة أنه سيتم تطبيق قرار استخدام 5 تغييرات في بطولة الدوري حال استئنافها في الفترة المقبلة خاصة ان هذه التعديلات التي اعلنها  الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بامكانية كل اتحاد اهلي استخدام خمسة تغييرات خلال المباريات في الموسم الجاري فقط بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف المسابقات لفترة طويلة.
 
وأكد مسئولو اتحاد الكرة أن فيفا جعل تطبيق التغييرات الخمسة للاعبين في المباريات في يد كل اتحاد اهلي باستخدامها او العمل علي النظام المتبع من قبل وهو الاكتفاء بالثلاث تغييرات فقط قبل ان يقرر اتحاد الكرة استخدام التغييرات الخمسة في الدوري حال استئنافه رسميا. 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة