خالد صلاح

استشارى طب نفسى: أكثر من 90% سيعودون لحياتهم بشكل طبيعى بعد انتهاء كورونا

السبت، 30 مايو 2020 01:22 ص
استشارى طب نفسى: أكثر من 90% سيعودون لحياتهم بشكل طبيعى بعد انتهاء كورونا الدكتور جمال فرويز
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتورجمال فرويز استشارى الطب النفسى، إن هناك العديد من الحروب ضد الدولة يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من خلال نشر الأخبار الكاذبة، لذا لابد من التأكد من الأخبار الصحيحة والمأخوذة من مصادر حكومية.

وتابع فرويز، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن ردود الأفعال سوف تختلف بعد انتهاء أزمة كورونا على قدر التأثير الذى تركه هذا المرض على حسب التأثير الاقتصادى، كمن ترك عمله، وكذلك من ترك شخصا عزيزا عليه، مؤكدا أن أكثر من 90% بعد انتهاء الأزمة سيعودون إلى حياتهم بشكل طبيعى.

من جانب أخر، قال الدكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى، إن أزمة الخلافات بين الأزواج بدأت عند فرض الحظر أسبوعين، حيث كان الأزواج سعداء بذلك والآباء سعداء لرؤية أبنائهم والجلوس معهم، ولكن عندما طالت الفترة الزمنية بدأ العمل يتوقف والدخل يقل والضغوط تزيد في طلبات المنازل، الأمر الذى شكل ضغطا نفسيا وتوترا، مما خلق مشكلات بين الزوجين.

وأضاف "إحنا قاعدين مجبرين في البيت ولا داعى تفتح مواضيع"، مردفاً: "الراجل اللى بيتدخل في كل حاجة في البيت دا بسبب الملل، والزوجة لازم تكبر دماغها".

وأشار استشارى الطب النفسى، إلى أن الحياة تبادلية بين الزوجين، مضيفاً:الراجل اللى بيساعد مراته هتلاقيه من أول ما اتجوز، ودي شخصيته، وعمر الشخصية ما بتتغير".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة