خالد صلاح

صور.. مصر تعيد 10 آلاف عالق من أولادها من 34 دولة حول العالم.. 60 رحلة طيران لمطار مرسى علم خلال شهرين.. مصادر: الرحلات مستمرة وآخر وصول لرحلة من أبو ظبى تقل 245 راكبا.. و8 رحلات بفنادق الحجر ستغادر خلال أيام

السبت، 30 مايو 2020 12:00 ص
صور.. مصر تعيد 10 آلاف عالق من أولادها من 34 دولة حول العالم.. 60 رحلة طيران لمطار مرسى علم خلال شهرين.. مصادر: الرحلات مستمرة وآخر وصول لرحلة من أبو ظبى تقل 245 راكبا.. و8 رحلات بفنادق الحجر ستغادر خلال أيام رحلات العالقين فى مطار مرسى علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر مطار مرسى علم الدولى، جنوب محافظة البحر الأحمر فى استقبال رحلات الجسر الجوى التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران، وشركة اير كايرو المملوكة لمصر للطيران، لإعادة المصريين العالقين بالخارج تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة أبناء مصر العالقين بالخارج.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (1)

وكشفت مصادر من داخل مطار مرسى علم الدولى، أن المطار استقبل منذ لأول ابريل وحتى اليوم أكثر من 10 آلاف عالق مصرى بالخارج قادمين من عدة دول مختلفة، وذلك من خلال شركة مصر للطيران، واير كايرو بعد تنسيقات ما بين وزارة الطيران المدنى والهجرة والصحة.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (2)

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن مطار مرسى علم الدولى استقبل منذ الثالث من أبريل الماضى حتى أمس أكثر من 60 رحلة طيران، قادمة من دول مختلفة أوربية وعربية وأفريقية، بالتنسيق ما بين السفارات المختلفة هناك لأخطار العالقين المصرين بموعد الرحلات القادمة لمطار مرسى علم الدولى من تلك الدول.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (3)

وأوضح المصدر أن عدد الدول التى وصل منها عالقون مصريون بالخارج أكثر من 36 دولة حول العالم، حيث تمت عملية نقلهم من تلك الدول بتنسيقات كبرى بين الوزرات المختلفة، والمنشآت الفندقية وكذلك غرفة شركات السياحة، التى جهزت الفنادق التى تتم الإقامة فيها لمدة أسبوع كحجر صحى للعائدين من الخارج.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (4)

ومن الدول التى وصل منها عالقين بالخارج هى الكويت والإمارات العربية، أمريكا، وكندا، والسعودية، ولبنان، والمغرب، هولندا، البحرين، إسبانيا، الجزائر، صربيا، اليونان، تايلند، إندونيسيا، عمان، فرنسا، جنوب أفريقيا، المالديف، كينيا، إثيوبيا، أوكرانيا، روسيا، تنزانيا، السودان، العراق، الهند، نيجيريا، تونس، تركيا، أوغندا، إنجلترا، ماليزيا، الأردن، ألمانيا.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (5)

من جانب آخر، كشفت مصادر طبية من مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، أن هناك أكثر من 8 آلاف مصرى من العائدين من الخارج لمرسى علم، غادروا فنادق مرسى علم، بعد انتهاء فترة الحجر الصحى لهم، حيث قضى عدد كبير منهم فترة الحجر الصحى 14 يوما، ثم عند صدور قرار بتقليص فترة الحجر الصحى للعائدين بالخارج لمدة أسبوع غادرت إعداد كبيرة كانت قضت أكثر من أسبوع داخل فنادق الحجر الصحى.

وأضاف المصادر أن داخل فنادق الحجر الصحى يوجد ركاب 8 رحلات من العالقين بالخارج مازالوا داخل الحجر الصحى وسيغادرون خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن عند وصول رحلة جديد لمطار مرسى علم يتم تجهيز العائدين الذين انتهت فترة الحجر الصحى لهم واخذ عينات منهم والتأكد من سلبياتها لمغادرتهم على متنها للقاهرة.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (6)

وكان صرح الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، من قبل أن فرق طبية مدربة من رجال الحجر الصحى تكون فى استقبال العائدين من الخارج فور وصولهم ارض المطار، ويتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجه فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الاحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (7)

من جانبها، قالت منال صالح، مدير مكتب وزارة السياحة بمحافظة البحر الأحمر، أن هناك لجانا من مكتب البحر الأحمر تغادر فى توقيت وصول الرحلات لمرسى علم لاستقبال العائدين من الخارج بالمطار لتذليل اى عقبات تواجههم بمجرد وصولهم للمطار حتى تسكينهم فى الغرف وخلال فترة الحجر الصحى الأسبوع.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (8)

وأضافت مدير مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، أن تلك اللجان تقوم باستقبال العائدين من الخارج، ومرافقتهم من المطار حتى الفندق وتعليق ارقام الهواتف الخاصة بمكتب وزارة السياحة للاتصال فى حالة وجود شكاوى لهم داخل الفندق من الخدمات المقدمة.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (9)

كان استقبل مطار مرسى علم الدولى، مساء أمس الخميس، رحلة طيران استثنائية، قادمة من العاصمة الإمارتية أبو ظبى، تقل على متنها 245 عالقا مصريا بالإمارات، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران وشركة ايرو كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني، لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسى.

رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (10)

 
رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (11)
 
رحلات العالقين فى مطار مرسى علم (12)
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة