خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل: 100% من الموطنين متلزمون بارتداء الكمامة فى المترو والسكة الحديد.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل وفاة أطفال بمركز بشبرا.. صلاح عبد الله يكشف آخر لقاء له مع الراحل حسن حسنى

الأحد، 31 مايو 2020 03:07 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل: 100% من الموطنين متلزمون بارتداء الكمامة فى المترو والسكة الحديد.. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل وفاة أطفال بمركز بشبرا.. صلاح عبد الله يكشف آخر لقاء له مع الراحل حسن حسنى إعلاميون - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء السبت العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

مشادة بين إيمان الحصرى وشقيق طفل ذو الاحتياجات لتبريره فيديو الترهيب باستخدام كلب

قال شقيق الطفل علي، الذى ظهر فى الفيديو الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لشباب ترهب طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة باستخدام كلب، إن كل من شاهد الفيديو فهم ما حدث بشكل خاطئ، وأنه كان يتم تعليم شقيقه كيفية التعامل مع الكلاب وكسر حاجز الخوف، ومن سرق الفيديو نشر جزء من الفيديو حتى يتم إشعال الرأى العام، مشيرا إلى أن الفيديو مر على تصويره حوالى 7 أشهر حتى الآن.

ودخلت الإعلامية إيمان الحصري في مشادة مع شقيق الطفل على، خلال مداخلة هاتفية أجراها ببرنامج "مساء dmc"، لتبريره لفيديو "الترهيب" الذى انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديو أخر أثناء تعذيب أحد الشباب للكلب الذي ظهر في الفيديو الأول، وهو ما رفضته إيمان الحصرى وأوقفت عرض الفيديو وأغلقت الهاتف أثناء المكالمة.

وزيرة التضامن تكشف تفاصيل وفاة أطفال بمركز حجازى بشبرا

كشفت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، عن أن الأطفال الخمسة المخالطين للطفلين اللذين ماتا بمركز حجازى للأطفال المعثور عليهما بمنطقة شبرا، تبين أنهم غير حاملين لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وتابعت: "سحبنا عينة من الأطفال المتوفيين وجار تحليلها من أجل معرفة سبب الوفاة".

وأضاف "القباج"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الممرضة التى جلبت الطفلين ثبت إصابتها بكورونا ومن هذا المنطلق من الممكن أن يكونا الطفلان أصيبا بالكورونا، وتابعت: "لم يثبت إصابتهما بكورونا حتى الآن.. الممرضة التى جلبتهما كانت لديها كورونا.. سحبنا عينة من المتوفيين لمعرفة إن كانا مصابين بكورونا من عدمه.. احتمال يكون عندهما واحتمال لا".

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة تحارب بشدة ظاهرة الأطفال مجهولى النسب الذين يتم العثور عليهم فى الشوارع أو الأماكن غير اللائقة، وتابعت: "بيكون بلا نسب وموجود فى الشارع.. هذه ظاهرة نحاربها بشدة.. مأساة بتفضل مع الطفل لفترة طويلة ونبذل مجهودًا كبيرًا من أجل تنشئة الطفل فى مناخ آمن له يؤهله أن يكون عنصرًا فاعلاً وصالحًا فى المجتمع".

وشددت الوزيرة، على أنه يتم توفير رعاية طبية وصحية لهؤلاء الأطفال من أجل التحقق من صحتهم وحمايتهم حال تعرضهم لأى أمراض، وتابعت: "لدينا 472 مؤسسة أيتام.. حتى تاريخه لم يصاب أى طفل بكورونا".

 

صلاح عبد الله يكشف كواليس آخر لقاء جمعه بالفنان الراحل حسن حسنى

علق الفنان صلاح عبد الله، على رحيل الفنان "حسن حسني" الذي وافته المنية اليوم، قائلاً: "البقية في حياة مصر كلنا بنعزي بعض على رحيله".

وكشف في مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، عن آخر لقاء بينهما قائلا: "بعد تكريم النقابة أواخر 2019 الذي أبهجنا جميعًا للفنان الراحل جاءت مناسبة عيد ميلادي الخامس والستين وبعض الأصدقاء وبناتي عملولي مفاجأة واحتفال، مشيرًا إلى أن ابنته دنيا ومن ضمن المفاجآت توجهت لمنزل الفنان الراحل حسن حسني وأتت به للبيت وهذا كان آخر لقاء بينهما وكانت ليلة جميلة والصورة التي نشرتها على تويتر كانت ضمن لقائهما الأخير".

وأضاف أنه هاتفه قبل العيد وهناه بحلوله وتحدثا عن فيروس "كورونا" وأوصاني قائلاً: "خد بالك من نفسك ياصلاح وماتخرجش ومزحنا وتبادلنا أطراف الحديث"، مشيراً إلى أنه لم يستوعب الخبر وطالبت الناس بعدم كتابة الخبر حتى يتم التدقيق حتى أخبرنا أشرف زكي أنه توفى وأنه كان في المستشفى عشية الجمعة، لكنه لم يخبرنا حتى لا يصيبنا القلق".

وتابع قائلاً: "أنا وحسن ماشتغلناش مع بعض كتير لكن سر علاقتنا تعود لزواجي عام 1989 حيث كان جاراً لي ومن هنا نشأت الروابط القوية حيث حرص الراحل على الزيارة دائماً له في منزله برفقة الفنان فتوح أحمد واصفًا شخصيته بأنه كان محبوبًا وشديد الطيبة ومبتسم ومكافح ومشواره الفني طويل وبنى أجيال كتيرة على أكتافه".

وأشار إلى أن شهرته تأخرت واستغرق وقتًا طويلاً لصناعه النجومية لكنه عندما اعتلى عرشها لم ينزل منه أبدًا، وقال إن الأعمال المشتركة بينهما كانت درس خصوصي وحمادة يلعب وعسكر في المعسكر وفيلم الفرح ومسلسلين، مشيرًا إلى أن الفترة الأخيرة في حياة الفنان الراحل تعرض لوعكات صحية حرصنا خلالها على أن نخرجه منها بالخروج والتنزه لأن الراحل ماتعودش يقعد في البيت".

 

وزير النقل: 100% من الموطنين متلزمون بارتداء الكمامة فى المترو والسكة الحديد

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه حضر لمتابعة الإجراءات الاحترازية والصحية التي تتم لحماية المواطنين، بداية من التأكد من ارتداء الكمامة، بالإضافة إلى تطبيق الإجراءت الاحترازية اللازمة في تلك الحالات، مشيرا إلى أنه عندما حضر لم يكن يتخيل الوعي والالتزام الذي لمسه من الجماهير المتواجدة في محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وأضاف وزير النقل، خلال تقرير عرضه خالد أبو بكر ببرنامج "كل يوم" الذي يذاع على قناة on، إن 100% من المواطنين المتواجدين في محطات المترو والقطارات يرتدون الكمامة، وهذا دليل على الوعي الكبير من الشعب المصري بأهمية إجراءات الوقاية ومدى خطورة انتشار الفيروس، موضحا أن من لا يرتدي كمامة، يتم توجيهه إلى شباك التذاكر للحصول على كمامة وارتدائها خلال استقلاله المترو.

وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قد أجرى جولة ميدانية في عدد من محطات المترو السكة الحديد، لمتابعة التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة