خالد صلاح

المعهد العالى للصحة العامة بالإسكندرية يطلق حملة "البس الماسك تحمى بلدك"

الأحد، 31 مايو 2020 02:55 م
المعهد العالى للصحة العامة بالإسكندرية يطلق حملة "البس الماسك تحمى بلدك" الماسك
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق معهد الصحة العامة بجامعة الإسكندرية حملة بعنوان" البس الماسك تحمى نفسك وتحمى بلدك" لتوعية المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة اثناء التواجد فى تجمعات والمواصلات العامة حفاظا على سلامتهم ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

وقال بيان المعهد اليوم، أنه سيتم نشر معلومات توعوية للمواطنين عن الكمامات وكيفية استخدامها وذلك على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.
 
وكان قد أعلن المعهد العالى للصحة العامة بجامعة الإسكندرية فى بيان اليوم، أن الكمامات القماش أقل حماية ووقاية من الكمامات الجراحية، وفى أخل استخدامها يجب اتباع الطرق الصحيحة لتطهيرها .
 
أفضل الطرق لتطهير الكمامة القماش:
 
1- تغسل في الغسالة بالماء الساخن والمنظفات المعتادة، ويسمح كذلك بإضافة المبيض لضمان نظافة إضافية.
 
2-في حالة عدم توفر الغسالة، من الممكن غسلها يدويًا بالماء والصابون، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة فركها جيدًا بالصابون لمدة عشرين ثانية على الأقل وشطفها جيدا بالماء.
 
3- يمكن كذلك نقع الكمامة في محلول الماء والكلور (٤ ملاعق صغيرة من الكلور لكل لتر من الماء) لمدة خمس دقائق على الأقل ولكن يجب التأكد من أن الكلور المستخدم مخصص للتطهير (حيث ان بعض أنواع الكلور غير مخصصة لهذا الغرض خاصة الكلور للألوان).. وتشطف بعدها الكمامة بالماء جيدا..
 
4-يجب تجفيف الكمامات القماش حيث تعتبر هذه خطوة مهمة جدا في عملية التطهير. ويمكن تجفيفها عن طريق تعليق الماسك في مكان آمن وتعريضه لأشعة الشمس لفترة كافية، كما أن الكي السريع يمكن أن يوفر أيضًا زيادة في الحرارة والتعقيم، ويجب التأكد من جفاف القناع بالكامل قبل ارتدائه مرة أخرى. وكذلك يمكن استخدام المجفف الكهربائي..
 
5- ينصح بتجنب رش الكمامة بالكحول كوسيلة للتطهير حيث إن هذا الأمر قد يتسبب في مشاكل بالتنفس بسبب المواد الكيميائية الضارة. 
 
6-ينصح بضرورة وجود أكثر من كمامة للفرد الواحد لضمان وجود قناع نظيف في كل مرة تغادر فيها المنزل.
 
7-يجب مراعاة غسل اليدين جيدًا قبل لمس الكمامة النظيفة وبعد لمس الكمامة القديمة.
 
 
 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة