خالد صلاح

أمين عام الأمم المتحدة: نعيش أياما مظلمة ولكن لدينا فرصة لإعادة بناء عالم أفضل

الإثنين، 04 مايو 2020 01:54 م
أمين عام الأمم المتحدة: نعيش أياما مظلمة ولكن لدينا فرصة لإعادة بناء عالم أفضل أنطونيو جوتيريس الامين العام لأمم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، باستغلال أزمة فيروس كورونا المستجد لإعادة بناء عالم صحي أكثر آمنا، وغرد أنطونيو جوتيريس عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، منذ قليل، قائلا: " هذه أيام مظلمة ، لكنها ليست بلا أمل. لدينا فرصة نادرة وقصيرة لإعادة بناء عالمنا نحو الأفضل. دعونا نستخدم أزمة COVID19 لبناء عالم آمن وصحي وشامل وأكثر مرونة للجميع".

حساب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة على تويتر
حساب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة على تويتر

 

وفي وقت سابق، طالب أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بوضع آلية تضمن إتاحة توفير العلاج للمصابين بفيروس كورونا المستجد للجميع حال اكتشافه، قائلا: "اللقاحات تعمل على إبقاءنا وأحبائنا في أمان وصحة. مع استمرار الجهود لإيجاد لقاح COVID19 آمن وفعال ، يجب أن نضمن أنه في المتناول ومتاح للجميع في كل مكان".

 

وأقر أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بأن تفشي فيروس كورونا في العالم فضح نقاط الضعف في النظم الصحية بدول العالم، وقال "سلطت جائحة COVID19 الضوء على نقاط الضعف في النظم الصحية والحماية الاجتماعية والخدمات العامة، وبينما نخطط للتعافي من هذا الوباء ، يجب علينا بناء اقتصادات شاملة ومستدامة ومجتمعات مرنة".

 

كما دعا أنطونيو جوتيريس، إلى وقف اطلاق النار الفورى على مستوى العالم، وتوحيد الجهود لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذى يجتاح دول العالم.

 

وغرد جوتيريس فى رسالة له عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر": "فيروس كورونا لا يهتم بالجنسية أو العرق أو الفصيل أو العقيدة، يهاجم الجميع بلا هوادة.. وفي الوقت نفسه، يحتدم الصراع المسلح حول العالم ويدفع الأكثر ضعفاً الثمن الباهظ، لهذا السبب أنا أدعو إلى وقف إطلاق نار عالميا بشكل فورى".

 

وكان قد وجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس رسالة حول الوضع الحالى بعد انتشار فيروس كورونا المستجد فى العديد من البلدان، وأكد فى رسالته إن حالة الاضطراب الناجمة عن فيروس كورونا تشيع في كل مكان حولنا، وهذا أمر طبيعي تماماً، فنحن نواجه تهديدا صحيا لا مثيل له في حياتنا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة