خالد صلاح

إيران تعفى أسر ضحايا طائرة أوكرانية أسقطها الحرس الثورى من الخدمة العسكرية

الإثنين، 04 مايو 2020 10:54 ص
إيران تعفى أسر ضحايا طائرة أوكرانية أسقطها الحرس الثورى من الخدمة العسكرية ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت السلطات الإيرانية أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة التى أسقطها الحرس الثورى، يناير الماضى عن طريق الخطأ، إعفاءات من الخدمة العسكرية.

وبحسب وكالة مهر أعلن تقى مهرى رئيس هيئة الخدمة العامة التابعة للشرطة الإيرانية أن ضحايا الطائرة الأوكرانية المنكوبة ممن لديهم الجنسية الإيرانية فى حكم الشهداء.

ووفقا لإخطار هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية فإن عائلاتهم بإمكانها الاستفادة من جميع الامتيازات الممنوحة للشهداء فى قانون الخدمة المدنية الإيرانى.

ووفقا لقانون الخدمة العامة فى إيران يعفى جميع أبناء الشهداء الذكور من الخدمة العسكرية.

وكان أسقط الحرس الثورى الإيرانى طائرة الركاب الإيرانية المتجهة من طهران إلى كندا عبر كييف فى 8 يناير الماضى، بصاروخين ولقى جميع ركابها بالإضافة لطاقم الطائرة، والبالغ عددهم 176 شخصا، مصرعهم.

وأقر قائد القوة الجو فضائية التابعة للحرس الثورى العميد على حاجى زادة، تحمله كامل المسئولية عن الخطأ البشرى الذى أسفر عن إسقاط الطائرة الأوكرانية بعد إقلاعها بقليل من مطار "الإمام الخمينى" جنوب غرب العاصمة طهران، أثناء الرد على مقتل قاسم سليمانى بالعراق بضرب قواعد أمريكية.

ولم تسلم إيران الصندوقين الأسودين إلى كييف، وكان أعرب السفير الأوكرانى لدى كندا عن استيائه الشديد من عدم إرسال طهران الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة