خالد صلاح

صن البريطانية تبرز خطة مصر لعودة السياحة.. وتؤكد: تدابير جديدة للفنادق

الإثنين، 04 مايو 2020 11:13 ص
صن البريطانية تبرز خطة مصر لعودة السياحة.. وتؤكد: تدابير جديدة للفنادق
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خففت مصر قيود إغلاقات كورونا، حيث بدأت فتح الفنادق للسياح مرة أخرى وسط إجراءات وتدابير جديدة سلطت عليها الضوء صحيفو"ذا صن" البريطانية.

 

وأشارت الصحيفة فى تقريرها إلى قرار مجلس الوزراء عددا من اللوائح الجديدة لصناعة السياحة وبروتوكولات الفنادق، حيث ستبدأ المنتجعات السياحية باستقبال المسافريين المحليين فقط مع تطبيق الإجراءات الصحية الإضافية حتى نهاية مايو.

 

وقالت الحكومة في بيان، إنه حتى تستأنف الفنادق عملياتها يجب أن يكون لديها عيادة بها طبيب مقيم وان تقوم الفنادق بفحص درجات الحرارة بانتظام وتركيب معدات التطهير.

 

كما يجب أن يكون الضيوف مسجلين على الإنترنت ويجب على العمال الخضوع لاختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا عند دخولهم المنتجعات ، في حين يجب تخصيص طابق فندق أو مبنى صغير كمنطقة للحجر الصحي لحالات الاصابة الإيجابية أو المشتبه بها.

 

وأوضحت الحكومة، أن الفنادق ستبدا بالعمل بطاقة استيعابية تبلغ 25% حتي نهاية مايو، وستسمح اعتباراً من الأول من يونيو بالعمل بطاقة تصل إلى 50%

 

ولا يُسمح للمنتجعات باقامة حفلات الزفاف أو تنظيم الأنشطة الترفيهية أو تقديم الشيشة أوبوفيهات مفتوحة، وستعتمد مطاعم الفندق بدلاً من ذلك على قوائم محددة مسبقًا ومساحات أوسع بين الطاولات.

 

وقالت الصحيفة، إن مصر خففت من قيود الإغلاق مع بدء شهر رمضان المبارك ، مما سمح لمزيد من الشركات بإعادة الفتح وتقصير حظر التجول ليلا.

 

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، إن البلاد ستبدأ في العودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا بعد رمضان.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة