أكرم القصاص - علا الشافعي

المفتي: فيروس كورنا ليس عقابا.. وعلينا بالصبر والشكر.. فيديو

الإثنين، 04 مايو 2020 06:10 م
المفتي: فيروس كورنا ليس عقابا.. وعلينا بالصبر والشكر.. فيديو شوقى علام
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية إن فيروس كورونا نوع من أنواع الابتلاء والاختبار.
وأضاف المفتي في حديثه مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نور النبي المذاع على قناة صدى البلد إن الابتلاءات قد تكون حسية تصيب المبتلى في بدنه كالأمراض وما أشبه ذلك، وقد تكون آلاما نفسية كضياع المال، والهم والابتلاء في الرزق أو في الأهل والولد.
وتابع قائلا : يتعين على المبتلى الصبر والشكر للمولى عز وجل على كل ما يقدمه فالصبر واجب على الابتلاء وأيضا الشكر لابد أن لا ينقطع وقت العطاء.
وأوضح المفتي أن نزول البلاء لا يعني عقاب من الله عز وجل على عباده، ولكن هو سنة كونية واحيانا يكون ابتلاء الله تعالى للصالحين علامة على حبه لهم.
 

وفى وقت سابق أشاد الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء فى العالم - بالبطولات والتضحيات التي يقدمها رجال القوات المسلحة والشرطة في سبيل الدفاع عن تراب الوطن وحماية مقدراته، ومواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية بكل بسالة وفداء حتى ينعم أبناء الوطن بالأمن والأمان والاستقرار.

كما أشاد مفتى الجمهورية فى بيانه اليوم الاثنين بعمليات المداهمات الواسعة التى شنها أبطال القوات المسلحة والشرطة لتطهير أرض الوطن من دنس الإرهابيين وجماعاتهم الضالة ، حيث تمكنت القوات المسلحة والشرطة من الثأر لشهداء الوطن ، وأسفرت العمليات خلال الفترة الماضية عن تنفيذ عدد (22) مداهمة وعدد (16) عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فرداً تكفيرياً عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء ، كما قامت القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (228) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد ( 116) عربة دفع رباعى منها(34عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – 62 على الإتجاه الإستراتيجى الغربى – 20 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة