خالد صلاح

أحمد كريمة تعليقا على جمعة القيامة يوم 15 رمضان: كلام فارغ لا ظل له من الحقيقة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:21 ص
أحمد كريمة تعليقا على جمعة القيامة يوم 15 رمضان: كلام فارغ لا ظل له من الحقيقة أحمد كريمة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على الشائعات التى ترددت بشأن وقوع هزة أرضية يوم 15 رمضان الجارى، وفق أحد الأحاديث النبوية، قائلاً: "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار.. بخلاصة وإيجاز فأن أخبار وعلامات وأشراط يوم القيامة إما إسرائيليات أو أخبار موضوعه أو قصص القصاصين للعوام.. والذى نبه على هذا العلامة بن كثير فى كتابه النهاية فى الفتن والملاحم والذى أورد هذه الأخبار الموضوعة ونبه أنها لا تصح نسبتها إلى النبى محمد صلى الله عليه وسلم".

وأضاف "كريمة"، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن "خبر الجمعة من جمع يوم الآخرة ضعيف وأورده بن جرير فى مقدمة التاريخ عن بن عباس.. والعلماء قالوا إن هذه الأخبار لا تصح"، موضحاً أن الرسول لم يقل أنه إذا وافق منتصف رمضان يوم جمعة فستكون هذه علامة من الآخرة، مشدداً على أن ذلك لا ظل له من الحقيقة.

وأكد أستاذ الفقه المقارن، أن الرسول صلى الله عليه وسلم حذر من الدجل والدجالين ونبه بعدم اتباع مثل هذه الأموار، وتابع:"هذا الكلام فارغ"، مشدداً على أن النبى الكريم لا يعلم وقت قيام القيامة وفق ما هو قاله ووفق القرآن الكريم، مضيفاً:"أشراط الساعة ليس من بينها هذه الأمور التى تتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة