خالد صلاح

تقارير: مقترح بتقليص مدة مباريات الدورى الإنجليزى لأقل من 90 دقيقة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:53 م
تقارير: مقترح بتقليص مدة مباريات الدورى الإنجليزى لأقل من 90 دقيقة محمد صلاح
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جوردون تايلور الرئيس التنفيذى للاتحاد الانجليزى لكرة القدم عن إمكانية استكمال باقى مباريات البريميرليج بأقل من 90 دقيقة فى اللقاء الواحد، نظراً للإجراءات الاحترازية الصارمة بسبب فيروس كورونا، ويدرس مسئولو الدورى الإنجليزى اتخاذ عدة تدابير للحفاظ سلامة اللاعبين والموظفين مع استئناف النشاط الرياضى وسط أزمة فيروس كورونا، بما فى ذلك الأماكن المحايدة والبدائل الإضافية فى كل مباراة.

وألمح الرئيس التنفيذى للاتحاد الإنجليزى فى تصريحات لإذاعة "BBC"، إلى وجود مقترح بتقصير مدة الشوط الواحد فى المباريات المتبقية بمسابقة البريميرليج، وقال تايلور: "نحن لا نعرف المستقبل، ما نعرفه هو ما هى المقترحات التى تم طرحها والأفكار، المباريات ربما لا تكون كاملة حيث إن كل شوط قد لا يكون 45 دقيقة، بالإضافة الى الملاعب المحايدة، هناك الكثير من الأشياء المطروحة".

وردا على سؤال حول إلغاء الموسم الحالى من الدورى الإنجليزى، علق تايلور: "علينا أن ننتظر ونرى، أنا أتحدث عن البروتوكول الذى يخرج، أنا أتحدث عن المستقبل".

وأكمل: "نحن نحاول الانتظار لنرى ما هي المقترحات ولدينا الأولوية للسماح للمدراء والمدربين واللاعبين باستيعاب كل هذه والأمور والتوصل إلى وجهة نظر مدروسة".

وبخصوص ما إذا كانت فكرة الحصول على المزيد من البدائل ستلغي الحاجة إلى تقصير المباريات، أوضح الرئيس التنفيذى "هناك الكثير من الاحتمالات، من الناحية المثالية، ترغب في الحفاظ على نزاهة المنافسة وبالطبع كان من ضمن ذلك ما يتعلق باللعب في ملعب كل فريق وخارجه، وكذلك وجود نفس المجموعة من اللاعبين قبل تعليق الموسم وعدد التبديلات".

وأضاف: "هناك الكثير من النقاط التى يتعين إجراؤها، ولكن قبل كل شيء يمكن إكمال الموسم بأمان".

وعن تصريحات أجويرو مهاجم مان سيتي حول خوفه من تعريض عائلاتهم وأصدقائهم للخطر بعد العودة فى ظل إستمرار تفشي فيروس كورونا، قال تايلور: "سيرجيو لاعب من الدرجة الأولى وله رأيه، وإنها ليست مسألة خوف، إنها مسألة أن تكون على علم تام للسلطات ذات الصلة للتأكد من أنها آمنة قدر الإمكان للعودة".

وأوضح: "هل تحاول أن تقول أن اللاعبين خائفون من العودة؟ إنهم رياضيون ونسائهم محترفون، وبالطبع هم قلقون بشأن سلامتهم الشخصية، وهم ليسوا أغبياء وليسوا ساذجين لذلك يجب أن يكونوا مقتنعين بأن العودة آمنة وخيارهم".

وأبدى تايلور الرئيس التنفيذى للإتحاد الإنجليزي، الذى نفى أن الفرق المشاركة في معركة الهبوط تريد إلغاء الموسم الحالي، إصراره على أن عودة مسابقة الدوري الإنجليزي في يونيو ستظل الهدف.

واختتم جوردون تايلور تصريحاته، "حقيقة أنك في رياضة محترفة، يجب أن تكون مرنًا للغاية وترتد إلى الوراء لأنك ستحصل على المزيد من الانتكاسات، وأحب أن أعتقد أن هذه هي حال أعضائي، إنها لا تزال قيد التشغيل وسننتظر ونرى ونأخذها على أساس يومي ونرى ما إذا كان يمكن تحقيقه ولكن إذا لم نحاول فلن يكون ذلك ممكنًا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة