خالد صلاح

محافظ دمياط: انتظام عملية الامتحانات الإلكترونية بمادتى الأحياء والفلسفة

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:30 م
محافظ دمياط: انتظام عملية الامتحانات الإلكترونية بمادتى الأحياء والفلسفة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير عملية امتحانات الصف الثانى الثانوى، حيث اطمأنت على انتظام سير العملية الامتحانية والتى يؤديها 10412 طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى اليوم، بمادتى الأحياء " للقسم العلمى" والفلسفة والمنطق " لطلاب القسم الأدبى"، والتى تتم عبر منصة الامتحانات الإلكترونية .

على الجانب الآخر ، ذكر عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط ، أنه ووفقاً لتعليمات محافظ دمياط ، ووزارة التربية والتعليم ، تم خلق قنوات للتواصل مع الطلاب والعمل وفقاً لاستراتيجية محددة للتعامل الفورى مع أية شكاوى أو مشكلات فنية قد تطرأ .

كان عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، قد أحال معلم بإدارة السرو التعليمية للتحقيق، لقيامه ببيع الأبحاث للطلاب.

وحذر عثمان، من بيع مشروعات البحث المقررة على الطلاب من الصف الثالث الابتدائى وحتى الثالث الإعدادي ، مشيرا إلى أن هؤلاء يخربون نظام التعليم.

وشدد عثمان، على عمل إجراءات إضافية للطلاب الذين يثبت شراؤهم للأبحاث مثل إجراء اختبارات تحريرية لهم .

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ، أن عشرة آلاف و418 طالبا وطالبة بالصف الثانى الثانوى ، أدوا امتحان اللغة العربية اليكترونيا من المنازل ، مشيرا أنه لم ترد أية شكاوى من امتحان اليوم لغرف العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية.

أكد عثمان أن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيرس كورونا بالمديرية والإدارات التعليمية والمدارس أمر لا يقبل النقاش وواجب التنفيذ على الجميع.

وفى نفس السياق التقى بوكلاء خمس إدارات تعليمية، فى لقاء تعريفى بمكتبه مؤكدا فيه أن التآلف بين مدير الإدارة ووكيلها من أهم عناصر النجاح فى الإدارة حيث إنهم يعدوا وجهين لعملة واحدة تهدف إلى تحقيق النجاح والتقدم فى العملية التعليمية.

وطالب وكيل الوزارة بضرورة الانتهاء من إنشاء الفصول الافتراضية على منصة إدمودو التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية للتعليم العام والفنى وما تم تسجيله من طلاب ومعلمين وأولياء أمور، مشيرا إلى استمرار فتح موقع الوزارة لمدة 24 ساعة لاستكمال تسجيل من تخلف من الطلاب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة