خالد صلاح

5 حاجات لازم تعرفيها قبل صبغ الشعر.. عشان لما تجربى ما تتفاجئيش

الثلاثاء، 05 مايو 2020 06:00 ص
5 حاجات لازم تعرفيها قبل صبغ الشعر.. عشان لما تجربى ما تتفاجئيش نجمات بألوان شعر مميزة ـ أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترغب المرأة أحياناً فى تغيير لون شعرها، لأسباب مختلفة منها لتحسين الحالة النفسية، أو لتقليد إحدى النجمات السينمائية، أو رغبة فى تجربة لون مختلف، وغيرها من الأسباب التى تدفع المرأة لخوض هذه التجربة، لكن قبل أخذ هذه الخطوة، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض الأشياء التى يجب على المرأة معرفتها قبل صبغ الشعر، خاصة إذا كانت تخوض التجربة لأول مرة، لضمان الحصول على اللون المطلوب.

صالون الشعر
صالون الشعر

 

تحديد اللون المطلوب
 

يفضل البحث والتفكير الدقيق عند اختيار لون صبغة الشعر، المناسب للون الشعر، واستشارة خبير تجميل فى ذلك، كما يفضل شراء صبغة الشعر التى تعطيك اللون المطلوب، ولا تسبب أذى لشعرك .

نصائح لصبغة الشعر
نصائح لصبغة الشعر

 

معرفة الوقت المحدد لصبغ الشعر
 

بعد تحديد لون الشعر، يجب استشارة مصفف الشعر، عن الوقت الذى تحتاجه الصبغة للحصول على اللون الذى تريدنه، مثلاً قد يستغرق الوصول إلى اللون البنى قد يستغرق 8 ساعات وهكذا .

 

تحديد ميزانية لصبغة الشعر

قد يتطلب تجديد لون الشعر القيام ببعض التعديلات مثل الحاجة لشراء صبغة شعر وشامبو وبلسم، بالإضافة إلى تكاليف مصفف الشعر، لذلك يجب تحديد الميزانية قبل البدء. 

صبغ الشعر قد يغير قوامه
 

يمكن أن تغير الصبغة من نسيج الشعر الطبيعي، لذلك يجب استشارة خبيرة تجميل بشأن نوع الصبغة المناسب للشعر، والآثار الجانبية للصبغة المستخدمة، وشراء الصبغة المناسبة للشعر.

صبغة الشعر
صبغة الشعر

 

تلاشى ألوان قوس قزح أسرع من الألوان الطبيعية

عادة ما يتطلب صبغ الشعر بألوان قوس قزح، أكبر قدر من الاهتمام عند الصبغ لأنه يتلاشى بشكل أسرع من ألوان الشعر التقليدية، مع إنه إذا لم يبيض الشعر قبل إضافة لون قوس قزح ، فقد لا يظهر اللون الذى تريدنه، خاصة إذا كان الشعر لونه داكن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة