أكرم القصاص - علا الشافعي

إلغاء الدوريات عرض مستمر بسبب فيروس كورونا.. النيجر وأثيوبيا آخر الضحايا دون الإعلان عن بطل.. القارة السمراء الأكثر تضررا من الوباء.. نهاية الدورى الأرجنتينى بقرار حكومي.. وكبار أوروبا فى انتظار رفع الحصار

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:27 م
إلغاء الدوريات عرض مستمر بسبب فيروس كورونا.. النيجر وأثيوبيا آخر الضحايا دون الإعلان عن بطل.. القارة السمراء الأكثر تضررا من الوباء.. نهاية الدورى الأرجنتينى بقرار حكومي.. وكبار أوروبا فى انتظار رفع الحصار منتخب النيجر
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات إلغاء الدوريات في عدد من بلدان العالم عرضا مستمرا، بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، وكان اخر الضحايا هو دوري النيجر، بعدما أعلن اتحاد النيجر لكرة القدم، إلغاء الموسم الحالي من الدوري 2019-20 وعدم احتساب نتائجه، وبطل للمسابقة، مع إلغاء الهبوط في الموسم الحالي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا.

إلغاء الدوري في النيجر

منتخب النيجر
منتخب النيجر

 

 

وقال اتحاد الكرة في النيجر خلال بيانه إن ترتيب الموسم الماضي من الدوري والكأس هو الذي سيحدد الناديين المتأهلين لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، مع عدم تأهل فرق من الدرجة الثانية.

وبذلك سيشارك سونيدب في دوري أبطال إفريقيا 2020-2021 بينما يلعب جندرماري في الموسم المقبل من الكونفدرالية.

إلغاء الدوري الاثيوبي بسبب فيروس كورونا

على جانب اخر، أعلن الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم إلغاء جميع منافساته في الموسم الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد الإثيوبي بيانًا عبر موقعه الرسمي، أعلن من خلاله إلغاء الدوري دون تحديد بطل وجميع المنافسات، نظرًا لصعوبة إقامة المباريات في هذه الأوقات.

يذكر أن دولة بوروندي أعلنت منذ فترة استكمال النشاط الرياضي بعد توضيحات ومشاورات مع وزارة الصحة.

دوريات افريقيا الاكتر تضررا

كانت العديد من الدول الإفريقية قد اتخذت قرار إلغاء الدوري بسبب تفشي فيروس كورونا، وهي غينيا وكينيا وموريشيوس وأنجولا وبوركينا فاسو وإثيوبيا وليبيريا.

وقرر الاتحادان الأنجولي والغيني، إلغاء الدوريين الأنجولي والغيني للموسم الجاري 2019/2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصدر الاتحاد الأنجولي لكرة القدم، بيانا رسميا، أعلن فيه إلغاء الدوري الأنجولي للموسم الجاري بسبب فيروس كورونا، وعدم تحديد بطل، وكأنه لم يُلعب.

أما في غينيا، فلجأ الاتحاد الغيني لكرة القدم، لحل مبتكر لحسم موقف الدوري للموسم الجاري.

وقرر الاتحاد الغيني، إلغاء الموسم الجاري وعدم تحديد بطل للمسابقة، أو تحديد صاعدين وهابطين عن المسابقة.

في الوقت ذاته، قرر الاتحاد الغيني مشاركة الفرق الأربعة في جدول الترتيب قبل توقف المسابقة، في المسابقات القارية للموسم المقبل حسب ترتيبهم الأخير.

كينيا كانت قد أعلنت إلغاء الدوري الكيني أيضا للموسم الجاري، لتكون الدول الثلاث هي أول دول تعلن إلغاء المسابقات المحلية للموسم الجاري في إفريقيا.

دوريات أوروبا وأمريكا اللاتينية في الطابور

سان جيرمان
سان جيرمان

وعلى الصعيد الأوروبي، تم إلغاء الدوريات في بلجيكا وهولندا وفرنسا، ومن المتوقع إلغاء مسابقات أخرى بحسب تطور الفيروس في كل بلد، وذلك وفقا لما تقرره الحكومات.

وكان الدوري الفرنسي اخر الضحايا الأوروبية، ويعتبر أكبر دوري حتى الآن عالميا يتم إلغاءه، حيث يصنف الليج 1 من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وينتظر باقي الكبار فك الحصار للعودة إلى الملعب واستكمال الموسم حيث ترفض روابط الدوريات الانجليزي والايطالي والاسباني والألماني إلغاء الموسم حتى الآن.

وفي أمريكا اللاتينية، تم إلغاء الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، بناء على توصيات حكومية أيضا.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة