أكرم القصاص - علا الشافعي

القضاء الإيرانى يمنح إجازات لأكثر من 114 ألف سجين للوقاية من كورونا

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:48 م
القضاء الإيرانى يمنح إجازات لأكثر من 114 ألف سجين للوقاية من كورونا المتحدث باسم القضاء الإيرانى غلام حسين اسماعيلى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين اسماعيلى، عن منح إجازات لأكثر من 114 ألف سجين للوقاية من تفشى فيروس كورونا، ونقلت وكالة أنباء "فارس " الإيرانية عن المتحدث قوله - خلال مؤتمره الصحفى الأسبوعى اليوم الثلاثاء، إنه تم منح إجازات لـ 114 ألفا و 193 سجينا بعد دراسة ملفاتهم، وأوضح أنه تم فى إطار العمل ب"العقوبات البديلة " عن السجن تبديل 106 ألف حكم قضائي بالسجن الى أحكام بديلة.

وكانت وزارة الصحة الإيرانية،أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 63 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 6340. 

كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، لوائح إعادة فتح المساجد فى 132 مدينة "بيضاء" خالية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليست من بينها طهران أو قم أو مشهد، وبحسب وكالة إيسنا، إعادة الفتح سيكون على مراحل مع مراعاة التباعد الاجتماعى، ووقت الحضور للصلاة سيكون نصف ساعة بحد أقصى وقت الأذان فقط.

وتلزم السلطات على جميع المصليين والزائرين دخول المسجد بالكمامات والقفازات، واستخدام اكياس بلاستيكية لوضع الحذاء بداخلها، وتجنب توزيع الشاى والنذور والطعام، تطهير مقابض الأبواب والمراحيض والأسطح بعد كل صلاة.

وكان أعلن الرئيس الايرانى حسن روحاني، إعادة فتح المساجد فى فى المناطق البيضاء "الخالية من كورونا" اعتبارا من الاثنين، وخلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اليوم الأحد، قال روحانى "تم تصنيف 132 مدينة فى البلاد ضمن المناطق البيضاء وقليلة المخاطر، واعتبارا من الاثنين، ستتم إعادة فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة فيها.

واستأنفت إيران الأسابيع الماضية، بعض الأنشطة الاقتصادية تدريجيا فى جميع المحافظات، وفى العاصمة طهران فتحت المراكز التجارية والبازارات المسقفة أبوابها، بحسب قرار اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، برئاسة الرئيس الإيرانى حسن روحانى، لكن مشاهد الازدحام أظهرت مخاف من ذروة جديدة للمرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة