أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أكثر المدن نظافة فى العالم

الثلاثاء، 05 مايو 2020 09:30 م
تعرف على أكثر المدن نظافة فى العالم فيينا
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت العاصمة النمساوية فيينا قائمة أنظف المدن بالعالم بيئيا، وفق موقع «نوفستي» الروسي. ودرس خبراء شركة استشارية كبرى أوضاع المدن وفق معايير عدة، ليكتشفوا أن فيينا تطبق كل المعايير تقريبا

وأضحت "عكاظ" نقلا عن الموقع الروسى، أن فيينا تملك أكبر عدد من المتنزهات والحدائق العامة وأماكن الترفيه ووسائط النقل العام المريحة، فيما يستخدم نصف سكانها وسائط النقل العام متخلين عن سياراتهم الخاصة للحد من تلوث الهواء.

تعتبر العاصمة فيينا “مدينة خضراء”، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.تصدرت فيينا قائمة أفضل المدن في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة حسب التقرير الصادر عن مؤسسة “ميرسر” لعدة سنوات على التوالي.أدرجت اليونسكو "وسط مدينة فيينا" التاريخي في قائمة المحميات التاريخية العالمية لما يتميّز به من غنى بالثقافة المتنوعة والفن الاستثنائي.

وجاءت ميونيخ في المرتبة الثانية هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا الحرة، تقع المدينة في جنوبي ألمانيا على نهر أيسار، تدعى أحيانا بالعاصمة الخفية لألمانيا. يبلغ عدد سكانها الذين يعيشون ضمن حدود المدينة حوالي 1.31 مليون نسمة. موقعها المميز في وسط أوربا، جعلها عبر التاريخ محطة ومركز مهم في القارة.

ثم جاءت برلين فى المركز الثالث نظرا لاستهلاك مواطنيها أقل حد من المياه في أوروبا.

وحلت مدريد فى المركز الرابع عاليما، ثم سان بولو خامسا كونها تعتمد على مصادر طاقة متجددة بشكل واسع، ثم مانشستر ولشبونة وسنغافورة وأمستردام وواشنطن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة