أكرم القصاص - علا الشافعي

"ضد مجهول".. عشقها الملك فاروق.. قصة مقتل الفنانة كاميليا واتهامها بالجاسوسية

الثلاثاء، 05 مايو 2020 12:38 ص
"ضد مجهول".. عشقها الملك فاروق.. قصة مقتل الفنانة كاميليا واتهامها بالجاسوسية الفنانة كاميليا
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عالم الجريمة لا توجد جريمة كاملة، نظرية ثابتة لا تتغير بمرور الزمان، ولكن لكل قاعدة شواذ ، فهناك جرائم قتل خرقت تلك النظرية وقيدت ضد مجهول، ومرت سنوات على ارتكابها، ولم يستدل على الجاني، سواء كان أبطالها سياسيين وفنانين وشخصيات عامة أو مواطنين عاديين، ولكن ظلت تفاصيلها لغزًا حير رجال الشرطة، ودفعتهم في أغلب الحالات إلى حفظ القضية تحت مسمى "ضد مجهول"، وفى الحلقة الثالثة من ضد مجهول نستعرض تفاصيل مقتل الفنانة "كامليا".

الزمان: أغسطس 1950

المكان: البحيرة

الواقعة: وفاة الفنانة كاميليا

"ليليان"، هو الاسم الحقيقي للفنانة "كاميليا"، ولدت في 13 ديسمبر 1919، لأم مسيحية كاثوليكية مصرية من أصل إيطالى تدعى "أولجا لويس أبنور"، والتى حملت بها سفاحا، وتكاثرت الأقاويل حول والد " كامليا"، من بينها أن والدها هو مهندس فرنسى كان يعمل خبيرًا بقناة السويس، بينما أكدت رواية أخرى أن والدها الحقيقى كان تاجر أقطان إيطالى هرب عائدًا إلى بلده بعد خسائر مادية كبيرة، ورواية ثالثة تقول إن والدها مسيحي مات بعد ولادتها بأيام، ليتبناها زوج أمها الصائغ اليونانى الثري اليهودى الديانة "فيكتور ليفى كوهين"، ومن ثم تحمل اسمه لتصبح مسيحية فعليا، ويهودية على الورق.

201905190953145314

بدأت مسيرتها السينمائية بعد أن جعلتها والدتها ترقص فى الملاهى الليليلة كوسيلة لكسب قوت يومهما، بعد أن تخلى زوج والدتها عنهما، حتى رآها المخرج والمنتج أحمد سالم فى صيف 1946 بفندق "وندسور"، وأعجب بها فعرض عليها العمل فى السينما.

أشتهرت "كامليا" وتهافت عليها المنتجين والمخرجين، وتلقت الكثير والكثير من عروض الزواج من أشهر الفنانين آنذاك مثل أنور وجدى، والمخرج أحمد سالم.

7302-الفنانة-كامليا-وروشدى-أباظة
-الفنانة-كامليا-وروشدى-أباظة

بدأت قصة كاميليا مع الملك فاروق، عندما استقطبها مدير ترفيه الملك لتحظى بعشاء معه، وعندها بدأت علاقتهما العاطفية، وأحبها الملك حتى جعلته "يلهث خلفها"، وعرض عليها السفر إلى فرنسا أو سويسرا ليتزوجا، وقيل أنه اشترى لها قصرا فى أحد الجزر اليونانية، وعند معرفة أجهزة المخابرات الإسرائيلية بهذه العلاقة، قرروا استقطابها وتجنيدها، وفقا لما ذكره الكثير من المؤرخين.

وفى 31 أغسطس 1950 استيقظت مصر على خبر سقوط أول طائرة مدنية مصرية، الطائرة "ستار أوف ماريلاند" فى الرابعة فجرًا، وتبين أن الطائرة كانت تحمل 48 راكبًا من بينهما الفنان "كامليا" التى عثر على جثتها فى رمال الصحراء بالقرب من محافظة البحيرة حيث سقطت الطائرة.

82869-حادثة-الطائرة
-حادثة-الطائرة

 

قيل الكثير عن واقعة مقتل الفنانة "كامليا" وارتباطها بالملك فاروق، وعلاقة الموساد والملك فاروق بتدبير الحادث، نظرًا لارتباط الفنانة بالموساد ونقل أخبار حربية لقربها من الملك فاروق للموساد الإسرائيلى فى حرب عام 1948.

7254-جثة-الفنانة-كامليا
-جثة-الفنانة-كامليا

 

70 سنة مرت على وفاة الفنانة كامليا دون الإفصاح عن تفاصيل قصة مقتلها، ليظل لغز الواقعة فى طى الكتمان، وتقيد قضية جديدة "ضد مجهول".

43849-توديع-الفنانة-كامليا
توديع-الفنانة-كامليا

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة