أكرم القصاص - علا الشافعي

طقوس كوكب الشرق وموسيقار الأجيال.. عادات نجوم زمان فى رمضان

الثلاثاء، 05 مايو 2020 05:00 م
طقوس كوكب الشرق وموسيقار الأجيال.. عادات نجوم زمان فى رمضان ام كلثوم
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل منا طقوسه وعاداته فى رمضان، سواء فى أثناء الصيام أو بعد الإفطار، وهو ما ينطبق على نجوم الزمن الجميل الذين كان لكل منهم طقوسه وعاداته فى رمضان.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر فى رمضان عام 1954 تحدث عدد من عمالقة الفن ونجومه عن عاداتهم فى شهر رمضان ، وكان من بين هؤلاء النجوم كوكب الشرق أم كلثوم التى أشارت إلى أنها اعتادت الصيام منذ كان عمرها 12 عاماً ومهما كانت الظروف حتى لو كانت مريضة.

وأكدت كوكب الشرق أنها عندما مرت بأزمة صحية قبل رمضان نصحها الأطباء بأن تسير على نظام معين فى حياتها ولكنها كانت تخالف أوامر الأطباء الذين نصحوها بعدم الصيام.

وأشارت الكواكب إلى أن أم كلثوم كانت تحيى ليالى رمضان فى بيتها بتلاوة القرآن ، وتستيقظ ظهراً وتخرج من بيتها لقضاء مصالحها، ثم تعود قبل الإفطار بنصف ساعة ، وأن إفطارها يتكون من عصير الفاكهة وبعض المأكولات الخفيفة، وبعد صلاة العشاء تبدأ السهرة فى صالون منزلها، وفى السحور تتناول الزبادى ولا تنام إلا بعد صلاة الفجر.

أما موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، فأشار إلى أنه يحرص على الصيام، ويستيقظ فى موعده المعتاد صباحاً ويخرج إلى أعماله وأشغاله العادية ويعود إلى منزله قبل الإفطار بساعتين لينام حتى أذان المغرب، وبعد الإفطار يخرج لقضاء السهرة مع أصدقائه ويعود مع مدفع السحور وينام بعد السحور مباشرة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة