أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. رئيس لجنة علاج كورونا بـ"الصحة" يكشف: وصول أول علاج لكورونا خلال 10 أيام لمصر ويكفى 100 مريض.. حسنى: إعلان نتائج علاج كوفيد 19 بالبلازما خلال شهر والنتائج مرضية.. ومصر دخلت مرحلة زروة الإصابات

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:26 م
فيديو.. رئيس لجنة علاج كورونا بـ"الصحة" يكشف: وصول أول علاج لكورونا خلال 10 أيام لمصر ويكفى 100 مريض.. حسنى: إعلان نتائج علاج كوفيد 19 بالبلازما خلال شهر والنتائج مرضية.. ومصر دخلت مرحلة زروة الإصابات الزميل وليد عبد السلام مع رئيس لجنة مكافحة كورونا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب الإصابات اليومية بفيروس كورونا إلى أعلى معدلاتها حيث سجلت اليوم الوزارة 388 حالة إصابة جديدة بكوفيد 19 بنسبة 5.3 %.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" فى بث مباشر عبر صفحة الجريدة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إن إجمالى الوفيات بفيروس كورونا فى مصر بلغت 6.4 %، بينما كانت نسب الشفاء من الفيروس 24 % مضيفا أن الإصابات الإجمالية بلغت 7201 حالة حتى الآن.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن مصر دخلت مرحلة الخطر بموجب تزايد أعداد الإصابات اليومية بالفيروس مشيرا إلى أن تزايد الإصابات فى مصر يرجع إلى زيادة الوعى المتعلق بالمواطنين فى التعرف سريعا على أعراض المرض، وبالتالى الذهاب إلى مستشفيات الحميات والصدر للفحص وأخذ المسحات التى تكشف الإصابة من عدمها والسبب الثانى هو كسر البعض قواعد التباعد الاجتماعى والاختلاط الكثير والذى لاحظناه منذ بداية الشهر الكريم.

وأكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تبذل جهود كبيرة فى توفير علاج فيروس كورونا ودائما تطلع على جديد الأبحاث العالمية للتعرف على سبل العلاج الجديدة مشيرا إلى أن العلاج بالبلازما أحرز نتائج مرضية، وستقوم الوزيرة هالة زايد بإعلانها تفصيلا قريبا ولا يمكن الكشف عن نتائج حاليا إلا بعد التأكد التام من التأثير فى استخدام الأجسام المضادة أو بلازما المتعافين لافتا إلى أنه فى خلال شهر سيتم الكشف عن النتائج كاملة للرأى العام.

وكشف أن كلما كان عدد الإصابات كثير كلما كانت الوفيات أكبر وتابع: لابد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعايش الكامل يعنى أن نقوم بممارسة الحياة فى ظل اتخاذ كافة آليات الوقاية والحماية من العدوى، وكشف أن الوزارة ستقوم بتوفير أدوية أمريكية حديثة لعلاج كوفيد 19، وتابع: جزين أدوية تكفى لعلاج 100 مريض وهتوصل مصر خلال 10 أيام.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قالت فى تصريحات سابقة أنه يصعب التبوء بفكرة الانتهاء التام من جائحة فيروس كورونا مؤكدة أن العالم يصور 80 لقاحا لعلاج كوفيد 19 بينهم 6 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية مضيفة أنها تضمن التوزيع العادل للدواء حال كشف عنه الباحثين وتم تصنيعه.

 وكانت كشفت منظمة الصحة العالمية لأول مرة أن أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا توجد فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وهذا متوقع طبقا لنسبة عدد سكان هذه المحافظات مشيرة إلى أن الـ3 محافظات يمثلون 38.4% من إجمالى الإصابات فى مصر.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن محافظة القاهرة تمثل أعلى المحافظات بالنسبة لمعدل الإصابات وقالت منظمة الصحة العالمية أن 56٪ من الإصابات فى الذكور مقارنة بـ 44٪ من الإناث، وكان ثلثا أعداد الإصابات من سن 30: 69 سنة.

وأوضحت بيانات منظمة الصحة العالمية أن 11 % من الإصابات بين أعضاء الفريق الطبى وكانت 46.7٪ من الوفيات فى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية بينما كان 75٪ من الوفيات من سن 50: 79 عاما، والوفيات أعلى كثيرا فى الذكور.

 جدير بالذكر أن مصر مازالت فى المرحلة الثالثة حيث تكون الإصابات لها علاقة بوجود بؤرة نشطة أو أشخاص مصابون لكن هناك مراقبة مستمرة للتخوف من الدخول إلى المرحلة الرابعة، حيث تكون الإصابات مجتمعية وغير معلومة المصدر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة