أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: المشروع الإسرائيلى واللامشروع العربى.. محمود خليل: يزيد يستأصل شأفة الأنصار.. ماجد حبته: شائعة أو نكتة انقلاب قطر.. وجدي زين الدين: سياسة توريد القمح.. أبو شقة: الوعى الزراعى

الثلاثاء، 05 مايو 2020 10:35 م
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: المشروع الإسرائيلى واللامشروع العربى.. محمود خليل: يزيد يستأصل شأفة الأنصار.. ماجد حبته: شائعة أو نكتة انقلاب قطر.. وجدي زين الدين: سياسة توريد القمح.. أبو شقة: الوعى الزراعى مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول مقالات الصحف المصرية، صباح الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: المشروع الإسرائيلى واللا مشروع العربى، محمود خليل: «يزيد» يستأصل شأفة «الأنصار»، ماجد حبته: شائعة أو نكتة انقلاب قطر، وجدي زين الدين: سياسة توريد القمح.

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: المشروع الإسرائيلى واللا مشروع العربى

تحدث عن أنه فى العلاقات بين الدولة، هناك أصدقاء، هناك حلفاء، هناك علاقات عادية، وهناك خصومات وخلافات، وهناك عدو وجودى بالنسبة لإسرائيل نطرح السؤال عام 2020 كيف يمكن أن تضيف الدولة العبرية بالنسبة لدول المنطقة العربية؟، وأزمة إسرائيل الكبرى معنا اليوم، أنها لا تريد منا السلام، ولكن تريد الاستسلام لمشروعها الذى يسوقه جاريد كوشنر!

 

محمود خليل: «يزيد» يستأصل شأفة «الأنصار»

تحدث عن أنه اقتتل فريق الأنصار الثائرين وجيش «يزيد» فى «الحرّة» اقتتالاً شديداً، ثم انهزم أهل المدينة، وانسحبوا إليها، وقد قُتل من الفريقين خلق من السادات والأعيان، ثم أباح مسلم بن عقبة المدينة ثلاثة أيام، كما أمره «يزيد»، وقتل خلقاً من أشرافها وقرَّائها.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته: شائعة أو نكتة انقلاب قطر

وضح الكاتب ما حدث في دويلة قطر، من شائعة أو ما سماها بنكتة انقلاب قطر، قائلا: لم يحدث انقلاب، وما حدث أن هزارا ثقيلا بين أفراد العائلة المسلحين، تصاعد وتطور لخناقة، وقامت قوات الاحتلال التركي بفضها.

 

الوفد

وجدي زين الدين: سياسة توريد القمح

تحدث عن ارتفاع معدل توريد القمح هذا العام لأول مرة منذ سنوات طويلة، ما يعني أن هناك اهتماما جديدا بزراعة هذا المحصول الاستراتيجي بعد عقود طويلة كان المزارعون يهملون زراعة القمح ويفضلون فواكه أخرى.

بهاء الدين أبو شقة: الوعي الزراعي

تحدث عن ضرورة زيادة الوعي  بين المهتمين بشئون الزراعة، خاصة بعد أن ضاقت الدلتا والوادي بالسكان والاعتداء على الأراضي الزراعية بالمباني المخالفة على مدار عقود زمنية، ملقيا الضوء على نقص المياه التي لم تعد كافية لضروريات الحياة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة