خالد صلاح

اللى خلف ما متش .. شاهد الطبلاوى الصغير على خطى والده

الأربعاء، 06 مايو 2020 10:30 م
اللى خلف ما متش .. شاهد الطبلاوى الصغير على خطى والده محمد الطبلاوى نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوى
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"اللى خلف مامتش".. مثل يردده المصريون حينما يجدون شخصا يسير على خطى والده سواء في مهنته أو أخلاقه وغيرها، هذا المثل يمكن أن ينطبق على محمد الطبلاوى، ابن الشيخ الراحل محمد محمود الطبلاوى الذى توفى أمس عن عمر يناهز 86 عامًا.

"محمد" الأبن الوحيد من أبناء الشيخ محمد محمود الطبلاوى الذى ورث حلاوة صوت والده من بين 13 ابنا للشيخ الطبلاوى، وقرر الطبلاوى الصغير أن يرث "دكة التلاوة" ومدرسة الأب الفريدة في التلاوة.

الطبلاوى الصغير مع والده الراحل محمد الطبلاوى
الطبلاوى الصغير مع والده الراحل محمد الطبلاوى

في حوار سابق لـ "اليوم السابع" يقول الطبلاوى الابن:" اتممت حفظت القرآن الكريم وأنا فى عمر  10 سنوات، على يد والدى أنا وشقيقى أحمد واكتشف والدى صوتى قبل ذلك بثلاث سنوات، عن طريق الصدفة، حيث كنت استمع لأذان الشيخ محمد رفعت فى التليفزيون، وأردت تقليده وذهبت لوالدى ليستمع إلى ومن هنا أدرك موهبتى وحلاوة صوتى، وكتت أقرأ القرآن فى الإذاعة المدرسية وأنا فى الابتدائية، وكنت أختار من آيات الله ما يناسب الأحداث والأعياد فمثلا اختار آيات عن الأم فى عيد الأم وهكذا".

محرر اليوم السابع مع نجل الطبلاوى
محرر اليوم السابع مع نجل الطبلاوى

ويؤكد محمد الطبلاوى "الابن"، أن والده كان دائما ما يوصيه بأن يلتزم بقراءة القرآن الكريم كما أٌنزل، قائلاً:"كان يوصينى بالالتزام بالمواعيد والتواضع مع الناس، ودائما ما يشدد عليه فى التواضع مع الناس وألا يتعالى على أحد، وفى الحقيقة أسعد لحظات حياتى حينما يستمتع والدي لتلاوتى، ويقول لي أنا أرى فيك شبابي".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة