خالد صلاح

حالة نادرة من البهاق تحول كلب لابرادور أسود إلى اللون الأبيض

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:00 م
 حالة نادرة من البهاق تحول كلب لابرادور أسود إلى اللون الأبيض بليز قبل وبعد البهاق
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الكلب "بليز" وهو من منوع الـ "لابرادور"، ضجة كبيرة على الإنترنت بعد أن انتشرت الصور التى تظهر تغير لونه من الأسود إلى الأبيض.

ولد بليز بفراء أسود نقي وبقي على هذا النحو طوال معظم حياته، ولكن فى العام الماضى، لاحظ صاحبه "سانتيرى"، رقعة بيضاء صغيرة على أذنه، لم يفكر كثيرًا فى ذلك، لكن الرقعة استمرت فى التزايد، وقبل فترة طويلة انتشرت على وجه وجذع الكلب البالغ من العمر 10 سنوات، وتحول تدريجياً لونه الأسود، لأبيض.

بليز قبل وبعد البهاق
بليز قبل وبعد البهاق

تم نشر صورة تظهر تحول بليز خلال العام الماضي مؤخرًا في جروب على فيس بوك يحمل اسم "Dogspotting Society" حيث تلقت أكثر من 32 ألف إعجاب وما يقرب من 3000 تعليق من الناس في جميع أنحاء العالم.

بدأ اللون الأبيض ينتشر من بقعة صغيرة على أذنه، من المثير للاهتمام أن جميع إخوانه وأخواته لا يزالون باللون الأسود.

الكلب بليز
الكلب بليز

 

تحدى سانتيري مؤخرا لموقع  Bored Panda، حيث قال إن بليز، سليم وحيوي للغاية، وإنه مستعد دائمًا للانضمام إليك أينما ذهبت، إنه يحب أن يجعل الناس سعداء ويرسم الابتسامة على وجوههم".

 

البهاق هو حالة جلدية يتم تشخيصها فى الغالب عند البشر، ولكن في حالات نادرة يمكن أن يصيب الكلاب أيضًا، في البشر، يتميز البهاق ببقع من الجلد تفقد تصبغها الطبيعى، بينما فى الحيوانات يصيب الفراء الذى يفقد لونه، سبب البهاق غير معروف حاليًا، ولا يوجد علاج معروف له.

من حساب الكلب على انستجرام
من حساب الكلب على انستجرام

 

لحسن الحظ، ليس لهذه الحالة أي آثار جانبية سلبية أخرى، لذا فإن بليز هو كلب صحى ولا يحب شيئًا أكثر من قضاء أيامه خارج اللعب.

 

قام سانتيرى بتوثيق تقدم إزالة صبغة بليز على انستجرام، حيث أنشأ صفحة لحيوانه الأليف المحبوب فى يناير من هذا العام، ولديه حاليًا حوالي 3000 متابع، ولكن مظهره الفريد لا بد أن يجعله نجمًا على انستجرام قريبا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة