خالد صلاح

كورونا حول العالم.. تخفيف إجراءات القيود بهولندا الأسبوع المقبل.. الحكومة الإسبانية تمدد حالة الطوارئ لأكثر من أسبوعين.. وارتفاع الوفيات بفرنسا لـ25 ألفا و 809.. و30,076 حالة ببريطانيا

الأربعاء، 06 مايو 2020 08:50 م
كورونا حول العالم.. تخفيف إجراءات القيود بهولندا الأسبوع المقبل.. الحكومة الإسبانية تمدد حالة الطوارئ لأكثر من أسبوعين.. وارتفاع الوفيات بفرنسا لـ25 ألفا و 809.. و30,076 حالة ببريطانيا كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ تسجيل 308 وفيات جديدة بفيروس كورونا في نيوجيرسي

ـ ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في تركيا إلى 3584 حالة

ـ الحكومة البريطانية: ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 30,076 وفاة

 

تشهد دول العالم تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، الذى يزداد انتشاره على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في المستشفيات ودور الرعاية إلى 25 ألفا و 809 وفيات، فيما ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن فرنسا تسجل تراجعا بعدد المصابين من فيروس كورونا المستجد في العناية المركزة.

وأعلن حاكم ولاية نيوجيرسي الأمريكية عن تسجيل 308 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات في الولاية إلى 8549، كما أعلنت إيطاليا تسجيل 369 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 29684،.

وأعلنت إيطاليا تسجيل 1444 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 214457، كما أعلنت وزارة الصحة التركية، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 3584 ، وأعلنت وزارة الصحة التركية تسجيل 64 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 3584،.

 

وأعلنت الحكومة البريطانية، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 30,076 وفاة، فيما أعلنت الحكومة الهولندية، بدء تخفيف إجراءات قيود فيروس كورونا الأسبوع المقبل، وأعلنت الحكومة الإسبانية تمدد حالة الطوارئ للحد من تفشي وباء كورونا لأكثر من أسبوعين اعتباراً من الأحد المقبل وفى ذات السياق أعلنت ولاية نيويورك الأمريكية تسجيل 232 وفاة جديدة بفيروس كورونا، وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تسجيل 110 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 72 ألفا و 381 وفاة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، نفى أن تكون الحكومة البريطانية تركت العديد من كبار السن في دور الرعاية معرضين لفيروس كورونا، وإعطاء الأولوية للمستشفيات.

 

وأضاف وزير الصحة البريطاني أن الحديث حول ترك الحكومة البريطانية  العديد من كبار السن في دور الرعاية المعرضين للإصابة بكورونا هو صعب للغاية لأنني أشعر أننا بذلنا الكثير من الجهد والموارد لدعم بيوت الرعاية منذ البداية، ربما كان علينا أن نوضح ذلك علنا بشكل أكثر.

 

وبحسب موقع العربية، فبعد إصابة رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ووزير البناء، فلاديمير ياكوشيف، حل الفيروس المستجد الذي يسجل قفزات قياسية يوميا في البلاد، ضيفاً على وزيرة الثقافة، وأكد مكتب الوزيرة أولجا ليوبيموفا، صحة الأنباء عن تشخيص إصابتها بفيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث يأتي هذا في وقت سجلت روسيا لليوم الرابع على التوالي قفزات ضخمة في عدد الإصابات بالفيروس.

وارتفع عدد حالات الإصابة الجديدة في روسيا بواقع 10559 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ليصل العدد الإجمالي إلى 165929، وفق ما أعلن مركز إدارة أزمة الفيروس في البلاد الأربعاء.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة، كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي : "نشهد اتجاها تصاعديا في الأيام الثلاثة أو الأربعة الماضية، موضحا أن الزيادة تعتمد على سلوكنا خاصة في الأسبوعين الماضيين مع الأخذ في الاعتبار أن قطاعا من المجتمع غيّر سلوكه كما يبدو، ورفعت الإصابات المسجلة الجديدة العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد إلى 101650 حالة.

وتشهد الدول العربية تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، في الوقت الذى تتبع فيه دول المنطقة العديد من الإجراءات لمواجهة الفيروس، حيث أعلنت العراق تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، كما أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 6 وفيات جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وأكد وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، أن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا راجع إلى ارتفاع عدد المختبرات الطبية التي تقوم بإجراء الفحوصات عبر مختلف الولايات، موضحا أنه مع حلول شهر رمضان زادت حركة المواطنين مما أدى إلى زيادة عدد الحالات، وأن الجزائر تمكنت من تجاوز مرحلة الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد بعد أكثر من شهرين من تفشي الوباء في البلاد.

ولفت وزير الصحة الجزائري، إلى أن الجزائر تسجل حالة استقرار في انتشار الفيروس رغم أن الأوضاع لا تزال تثير القلق، منوها بأن عدد المصابين يمكن أن يرتفع أكثر مما هو عليه اليوم، خاصة وأن هناك أشخاصا يحملون الفيروس ولا يتوجهون إلى المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 159 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما أعلنت وزارة الصحة السودانية، تسجيل 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي الإصابات إلى 852 ، وأعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 49.

وأعلنت الأردن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 473 إصابة، وفى ذات السياق أعلنت الأردن فرض حظرا شاملا للتجول يوم الجمعة المقبل لمواجهة فيروس كورونا، فيما أعلنت محافظة لحج اليمنية تسجيل لأول مرة 3 إصابات بفيروس كورونا ووفاة واحدة.

فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، اليوم الأربعاء، تسجيل 1352 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا المستجد ليرتفع الإجمالي إلى 6773، وأضاف المتحدث خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول مستجدات كورونا، أنه تم تسجيل 1687 إصابة جديدة بفيروس كورونا من بينهم 20% من الإناث، بينما 80% من الذكور، ويرتفع إجمالي حالات الإصابة في المملكة إلى 31938.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية إنه جرى تسجيل 9 حالات وفاة أحدهم سعودي والباقون من جنسيات أخرى، ليبلغ مجمل الوفيات 209 حالات، لافتا إلى أن التقييم الذاتي ساعد في كشف 300 إصابة بكورونا.

 

وفجر اليوم الأربعاء، تقدم وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، بالشكر إلى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على دعمهما اللامحدود للقطاع الصحي وخلال كلمة ألقاها، أشار الربيعة إلى أن حالات الإصابات المتزايدة التي وقعت في الأسبوعين الماضيين والتي تجاوزت 1000 حالة يوميا، كانت نتيجة الفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، أرسلت دولة الإمارات، الأربعاء، طائرتي مساعدات إلى كل من إثيوبيا، وزيمبابوي تحتويان على إمدادات طبية لدعم البلدين في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستفيد من هذه المساعدات العاملون في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وبحسب الشبكة الإخبارية، أعلنت الداخلية اللبنانية،  عن السماح بإعادة افتتاح المساجد يوم الجمعة والكنائس يوم الأحد لأداء الصلاة، وفق شروط معينة، وذلك بعد إغلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا وجاء إعلان الداخلية اللبنانية في بيان وجهه وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، إلى المحافظين في بيروت وجبل لبنان ولبنان الشمالي والنبطية ولبنان الجنوبي والبقاع وبعلبك-الهرمل وعكا.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة