أكرم القصاص - علا الشافعي

إيبار يصدر بياناً بسبب مخاوف العودة إلى التدريبات وسط أزمة كورونا

الأربعاء، 06 مايو 2020 11:14 ص
إيبار يصدر بياناً بسبب مخاوف العودة إلى التدريبات وسط أزمة كورونا إيبار
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر عدد من لاعبي فريق إيبار الإسباني الأول لكرة القدم، بيانًا مشتركًا، عبَّروا فيه عن مخاوفهم بشأن العودة إلى التدريبات والمباريات وسط استمرار تهديد فيروس كورونا.

 ومن المقرَّر أن تبدأ الأندية التدريبات فرديًّا الأسبوع الجارى بمجرد خضوع اللاعبين لاختبارات الفيروس قبل العودة المتوقعة للمباريات دون جمهور فى يونيو المقبل.

وقال لاعبو إيبار فى بيانهم الذى حصلت عليه إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، "نشعر بالقلق بشأن استئناف نشاط لن نتمكَّن فيه من اتباع التوصية الأولى لكافة الخبراء المتعلقة بالتباعد الجسدي، وهذا يقلقنا لأنه من خلال فعل ما نحبه، يمكن أن نصاب بالعدوى، ونصيب عائلاتنا وأصدقاءنا، وحتى يمكن أن نتسبَّب فى موجة جديدة من الجائحة، ما يؤدى إلى عواقب وخيمة".

وأعلنت رابطة أندية الدورى الإسبانى "الليجا" عودة الأندية إلى التدريبات خلال الأسبوع الحالى، ومن المقرر أن تستأنف المنافسات خلال شهر يونيو المقبل، من أجل استكمال الموسم الحالى 2019 – 2020.

وأصدرت رابطة الدورى الإسبانى بيانا رسميا قالت فيه: "أندية الليجا تعود للتدريب هذا الأسبوع، بعد موافقة وزارة الصحة على العودة إلى التدريب الرياضي".

وأضاف الرابطة: "وفقًا لبروتوكول العودة إلى التدريب الذى طوره مع خبراء طبيين، بدأ التدريب الفردى للاعبين المحترفين من الدرجتين، بمجرد إجراء النوادى لاختبارات طبية".

ويمكن للاعبين العودة إلى جلسة تدريب فردية بدءاً من 4 مايو الماضى، بخطة خفض التصعيد التى ستحتوى على أربع مراحل، تستمر كل منها أسبوعين على الأقل، والتى يجب أن تؤدى إلى شكل من أشكال الحياة الطبيعية بحلول نهاية يونيو.

وتوقفت المنافسات فى إسبانيا، بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، فى منتصف شهر مارس الماضى. ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى هذا الموسم، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن الغريم التقليدى ريال مدريد، الوصيف برصيد 56 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة