خالد صلاح

تليفزيون فنزويلا يعرض مقطع فيديو لأمريكى متهم بتدبير انقلاب ضد مادورو

الجمعة، 08 مايو 2020 02:21 ص
تليفزيون فنزويلا يعرض مقطع فيديو لأمريكى متهم بتدبير انقلاب ضد مادورو الأمريكى أيرن بيرى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

​بث تلفزيون فنزويلا الحكومى "فى تى فى"، مقطع فيديو للأمريكى أيرن بيرى، أمس الخميس، والذى تتهمه بمحاولة تدبير انقلاب ضد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو.

 

والأمريكى "بيرى"، هو واحد من جنديين سابقين من القوات الخاصة الأمريكية، تقول فنزويلا إنهما أُلقى القبض عليهما، يوم الاثنين، فيما وصفه الرئيس المُحاصر نيكولاس مادورو، بأنه محاولة انقلاب ضد حكومته.

 

ويُظهر مقطع الفيديو الذى تم تعديله بشدة، بيرى يتحدث إلى الكاميرا، ويجيب على أسئلة باللغة الإنجليزية من شخص وراء الكاميرا، وعرض مادورو، يوم أمس الأول الأربعاء مقطعًا مشابهًا للوقا دينمان، المواطن الأمريكى الآخر المحتجز حاليًا فى فنزويلا، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

 

 

وفى مؤتمر صحفى، افتراضى فى كاراكاس، الأربعاء، قال مادورو إن الرجلين سيحاكمان محاكمة عادلة وأن مكتب المدعى العام الفنزويلى مسؤول الآن عن المعتقلين، ولا يوجد ما يشير إلى أن أيًا من الأمريكيين كان لديه ممثل قانونى أثناء الاستجواب. 

 

وقال وزير الاتصالات الفنزويلى، خورخى رودريجيز، إن "شهادة الأمريكيين ساعدت التحقيق الجارى على التقدم بسرعة"، زاعمًا أن تورط "إدارة ترامب فى الأعمال العنيفة الدنيئة التى ارتكبت فى فنزويلا واضح تمامًا".

1

 

وتنفى إدارة ترامب أى تورط فى محاولة الانقلاب المزعومة، فيما عرض تليفزيون فنزويلا مقاطع فيديو مُماثلة للمحتجزين فى وقت سابق، وهى ممارسة انتقدها مدافعون عن حقوق الإنسان.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة