خالد صلاح

دوريات لكلب روبوت في إحدى حدائق سنغافورة لمراقبة التباعد الاجتماعى.. صور

الجمعة، 08 مايو 2020 05:43 م
دوريات لكلب روبوت في إحدى حدائق سنغافورة لمراقبة التباعد الاجتماعى.. صور الكلب الروبوتى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول دولة سنغافورة فرض الإجراءات الاحترازية على المواطنين خلال تواجدهم في الشوارع والأماكن العامة، حيث تستخدم روبوت شبيه بالكلب يعمل للحفاظ على الأمن ومراقبة الأماكن العامة ومدى استجابة المواطنين لقواعد الابتعاد الاجتماعى.

الكلب الروبوتى فى  سنغافورة  (1)
 
وذكرت موقع شبكة الـ CNN الأمريكية، أن حكومة سنغافورة أعلنت اليوم الجمعة أنها ستشرع في نشر الكلب الروبوتى الآلي الأصفر والأسود الشهير في إحدى الحدائق المحلية.

الكلب الروبوتى فى  سنغافورة  (2)

وقالت السلطات إن الروبوت "الكلب" ذا الأربع أرجل سوف يقوم بدوريات في المنطقة ابتداء من نهاية هذا الأسبوع وبث رسائل مسجلة مسبقًا للزوار لتذكيرهم بأهمية البعد الاجتماعي.

وأضافت، إن الربوت سيزود أيضا بكاميرات ستقوم بفحص المناطق المحيطة به ومساعدة المسؤولين على تقدير عدد الأشخاص الذين يتجمعون في الحدائق.

الكلب الروبوتى فى  سنغافورة  (3)

وقالت الحكومة في بيان "لن تتمكن هذه الكاميرات من تعقب أو التعرف على أفراد معينين، ولن يتم جمع بيانات شخصية".

من المقرر حاليًا تشغيل المشروع التجريبي في تجربة محدودة لمدة أسبوعين في حديقة واحدة خلال ساعات الذروة ولكن إذا سارت الأمور على ما يرام ، فستفكر السلطات في توسيع عملها في العديد من الأماكن العامة.

وأوضح التقرير، أن دولة سنغافورة منذ وقت ليس ببعيد كانت واحدة من البلدان التي حصلت استطاعت احتواء فيروس كورونا، ولكن  جاءت الموجة الثانية ، حيث أظهرت الاختبارات الحكومية ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس كورونا المؤكدة في سنغافورة إلى 21707 حالة ، وفقًا لبيانات من جامعة جونز هوبكنز.

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة