خالد صلاح

مفتى الجمهورية: الإرهابيين يقاتلون فى سبيل الشيطان.. فيديو

الجمعة، 08 مايو 2020 02:28 م
مفتى الجمهورية: الإرهابيين يقاتلون فى سبيل الشيطان.. فيديو الدكتور شوقى علام
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن الجماعات الإرهابية، لا تترك للمسلمين فرصة للتعبد فى شهر رمضان الكريم، إلا وقامت باعتداء آثم جبان، على الجنود والمصريين الأبرياء، لم تترك كبيرا أو صغيرا، تحت فتاوى ضالة مضلة، وتحت منظومة هى شريفة عندنا، ولكن عندهم هى سبيل الشيطان، ألا وهى منظومة الجهاد.

وتابع علام، خلال حلقة برنامج "لقاء الجمعة"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الجمعة: "انما يدخلون من مفهوم الجهاد وهو برىء منهم، ليس هناك جهاد وإنما هو اتباع لمسالك الشيطان، وهم لا يقاتلون فى سبيل الله، وإنما يقاتلون فى سبيل الشيطان".

 

وأضاف: "منذ عدة أيام استشهد ١٠ من خير جنودنا، على يد هؤلاء الارهابيين، بعملية جبانة خسيسة، فابناءنا فى الجنة، والارهابيين يقاتلون فى سبيل الشيطان يستحقون أشد الغضب وأقصى ألفاظ اللعنة".

 

ومن جانب اخر،أكد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، أن تعجيل الزكاة وتقديمها عن موعدها لا حرج فيه وكذلك إخراج زكاة لهذا العام والعام المقبل، لتحقيق المصلحة الشرعية وهناك فتاوى بمشروعية من دار الافتاء صدرت خلال الفترة الماضية.

 
وقال علام ، روي أن الرسول استلف من عمه العباس زكاة سنتين قادمتين في ظرف معين استدعى التقديم وهو ما يؤكد مشروعية ذلك في الظرف الاستثنائي التي نمر به ويمر به العالم.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة