خالد صلاح

أول دعوى قضائية ضد قيود كورونا.. شركة أمريكية تقاضى ولاية كاليفورنيا للعودة للعمل

السبت، 09 مايو 2020 08:45 م
أول دعوى قضائية ضد قيود كورونا.. شركة أمريكية تقاضى ولاية كاليفورنيا للعودة للعمل جافين نيوسوم، حاكم ولاية كاليفورنيا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيلون ميوسك، الرئيس التنفيذى لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، على حسابه بتويتر، إن الشركة تستعد لرفع دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا، وستنقل مقرها الرئيسى وعملياتها خارج كاليفورنيا، وفقا لشبكة CNBC الأمريكية.

وقالت مسؤولة الصحة العامة فى المقاطعة الدكتورة إريكا بان، إن الأوامر الصحية لاحتواء تفشى كورونا فى المنطقة لا تزال سارية، وأن تسلا ليس لديها "ضوء أخضر" لاستئناف إنتاج المركبات فى مصنع السيارات الرئيسى فى الولايات المتحدة فى كاليفورنيا حتى الآن.

كانت تريد شركة تسلا بدء الإنتاج مرة أخرى بعد ظهر يوم الجمعة، حيث أن المصنع هو المكان الذى تصدر منه الشركة سياراتها لأوروبا وأمريكا الشمالية.

على عكس شركات صناعة السيارات الأخرى، فإن موظفى تسلا ليسوا جزءًا من نقابة لذلك سيكون من السهل على الشركة تغيير عملياتها بشكل كبير.

ودون ميوسك على حسابه بتويتر "تيسلا ترفع دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا على الفور إن "المسؤول الصحى المؤقت" غير المنتخب والجاهل فى ألاميدا يتصرف على نحو مخالف للحاكم ، والرئيس ، وحرياتنا الدستورية ومجرد الفطرة السليمة!".

وادعى أيضًا أن: "تيسلا تعرف أكثر بكثير عما يجب القيام به لتكون العملية آمنة من خلال تجربة مصنع تيسلا فى الصين لدينا أكثر من مسؤول مبتدئ مؤقت (غير منتخب) فى مقاطعة ألاميدا."

كما شجع ايلون ميوسك، الذى لديه أكثر من 33 مليون متابعا على تويتر، المساهمين على رفع دعوى قضائية جماعية ضد المقاطعة.

ومن جانبها، رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد تيسلا ومسك سابقًا بعد أن غرد الرئيس التنفيذى بأنه سيأخذ الشركة بشكل خاص بسعر 420 دولارًا للسهم الواحد ، وقالت الوكالة إن تلك التغريدات انتهكت قوانين الأوراق المالية.

وكجزء من التسوية النهائية بينهما، وافق ميوسك على مراجعة اتصالات خاصة به من قبل مستشار داخلى أو بعض ما يسمى Twitter-sitter، ولم يكن من الواضح ما إذا كان الشخص الذى شارك فى تسلا قد وافق على تغريداته يوم السبت.

يذكر أن أسهم Tesla الأن تشهد رواجا كبيرا فى 2020، وبنسبة تزيد عن 95% لهذا العام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة