خالد صلاح

انخفاض نسب مخالفات الأعمال الدرامية فى الأسبوع الثانى من رمضان.. "الأعلى للإعلام": "الاختيار" و"البرنس" الأكثر التزاما بالمعايير.. ورئيس لجنة الدراما: ملاحظات لجان الرصد ضئيلة ولا ترقى باعتبارها مخالفات

السبت، 09 مايو 2020 09:37 م
انخفاض نسب مخالفات الأعمال الدرامية فى الأسبوع الثانى من رمضان.. "الأعلى للإعلام": "الاختيار"  و"البرنس" الأكثر التزاما بالمعايير.. ورئيس لجنة الدراما: ملاحظات لجان الرصد ضئيلة ولا ترقى باعتبارها مخالفات المجلس الاعلى للاعلام -صورة ارشيفية -
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الأعمال الدرامية التى عرضت خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان الكريم، التزاما تاما بالمعايير التى وضعها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث رصدت لجان الرصد بالمجلس انخفاضا ملحوظا فى حجم المخالفات فى الأعمال التى عرضت خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان عن الأسبوع الأول.

وجاء فى تقارير لجان الرصد التى رفعت للمجلس الأعلى للإعلام، أن الأعمال الدرامية التى عرضت خلال أسبوعين من شهر رمضان تليق بالمشاهدين لتنوع محتواها ولالتزامها بمعايير المجلس، موضحة أن بها أعمال إبداعية راقية.

وتضمنت تقارير لجان الرصد، أن مسلسل الاختيار حقق نجاحا كبيرا، وأنه فى مقدمة الأعمال الدرامية الأكثر تميزا، والتى عرضت خلال شهر رمضان، وأنها رصدت تفاعل المصريين مع المسلسل الذى حقق نسب مشاهدة عالية، مما يؤكد أن المشاهد المصرى واعى، ويحتاج إلى مثل هذه الأعمال التى تتناول قصص تعبر عن الواقع، مشيرة إلى أن مسلسل البرنس من ضمن الأعمال الأكثر تميزا.

من جانبه، قال مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه سيتم إعلان التقرير الثانى للمجلس عن الأعمال الدرامية التى عرضت خلال الأسبوع الثانى من شهر رمضان الكريم، غدا الأحد.

وأضاف مجدى لاشين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك تراجعا ملحوظا فى حجم المخالفات والملاحظات على الأعمال الدرامية التى عرضت فى الأسبوع الثانى من شهر رمضان مقارنة بالأسبوع الأول من رمضان.

ولفت مجدى لاشين، إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعى، وأن الملاحظات خفيفة، مشيرا إلى أن كافة الملاحظات التى رصدت ضئيلة، ولا ترقى باعتبارها مخالفات صريحة، وفقا لمعايير المجلس التى يتم التقييم بناءً عليها.

وذكر مجدى لاشين، رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه يتم الرصد وفق 16 معيارا هى "سب وقذف، ألفاظ سوقية، التهكم والسخرية، الحص على الكراهية، انتقادات سلوكيات المصريين، مشاهد عنف، إيحاءات جنسية، التدخين، شرب الخمر، عدم احترام القوانين، تمجيد الجريمة والبلطجي، توظيف الدين توظيف سلبي، مخالفة كود الطفل، تشويه صورة المرأة وإهانتها، مراعاة الهوية المصرية والعربية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة