خالد صلاح

تقارير مغربية: الدفاع الجديدي يلجأ للفيفا ضد الزمالك بسبب أحداد

السبت، 09 مايو 2020 12:23 ص
تقارير مغربية: الدفاع الجديدي يلجأ للفيفا ضد الزمالك بسبب أحداد حميد أحداد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن لجوء نادي الدفاع الحسني الجديدي، إلى شكوى نادي الزمالك للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد رفض النادي الأبيض إعطاءه نسبة 20 % من صفقة انتقال لاعبه حميد أحداد معارا إلى فريق الرجاء البيضاوي.

ووفقا لما ذكره موقع "le360 sport" المغربي، فإن الدفاع الجديدي اخبر المحامي الخاص به ببدء إجراءات شكوى ضد الزمالك، للحصول على نسبة 20 بالمائة، بالإضافة إلى 5 بالمائة عن كل يوم تأخير.

واشار الموقع أن هذا يأتي بناء على العقد الذي يربط بين الطرفين، والذي يحدد المدة اللازم احترامها في حصول الفريق الجديدي على نسبته، في مدة أقصاها 20 يوما من أول يوم لانتقال أحداد إلى الرجاء.

وأضاف الموقع أن الزمالك يرفض منح الدفاع الجديدي أي مبلغ، مبررا ذلك أن صفقة انتقل أحداد معارا إلى الرجاء الرياضي، لا تفوق مبلغ شراء عقده من الدفاع الجديدي.

يأتي هذا في الوقت الذى يؤكد فيه الدفاع الجديدي أن العقد ينص على حصوله على 20 بالمائة من أي صفقة انتقال لأحداد سواء على سبيل الإعارة، أو بشكل نهائي.

موقع 360 سبورت المغربي
موقع 360 سبورت المغربي


 

وكشف عبد اللطيف مقتريض، رئيس نادى الدفاع الحسنى الجديدى، في وقت سابق، عن مستند يؤكد أحقية ناديه فى الحصول على نسبة 20 % من إعارة الزمالك لمهاجمه السابق حميد أحداد، لصفوف فريق الرجاء المغربى خلال الموسم الجارى.

وقال مقتريض، فى تصريحات لموقع " le360" المغربى، إن كلام الزمالك عن عدم أحقية ناديه فى نسبة الـ20 % من إعارة حميد أحداد غير صحيح.

وأكد رئيس الدفاع الحسنى أن البند الخامس الذى يتضمنه عقد اللاعب ينص على أنه فى حال إعارته خلال فترة تواجده مع الفريق الأبيض يحق للفريق المغربى الحصول على نسبة 20 %، من قيمة الإعارة فى موعد أقصاه 30 يوما.

وأوضح رئيس النادى المغربى أن الزمالك ملزم بقوة القانون بأداء %20 من قيمة انتقال اللاعب أحداد إلى أي ناد أخرطوال فترة تعاقد اللاعب مع الفريق المصري، بعد خصم مبلغ الصفقة بين الفريقين، والمحدد بمليون و400 ألف دولار بعد شهر من تاريخ الانتقال.

ويواجه أحداد مصيرا مجهولا مع الزمالك بعد قرار اتحاد الكرة المصري، بتقليص عدد اللاعبين الأجانب، بداية من الموسم المقبل.

كان الزمالك، قد ضم أحداد من الدفاع الحسنى، فى صيف عام 2018، بعقد لمدة 4 سنوات. 


 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة