خالد صلاح

محافظة المنيا تتعرض لعاصفة ترابية ورملية شديدة

السبت، 09 مايو 2020 12:27 ص
محافظة المنيا تتعرض لعاصفة ترابية ورملية شديدة جانب من العاصفة
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربت مساء أمس الجمعة عاصفة ترابية سماء محافظة المنيا، وتسببت الرياح الشديدة في سقوط أفرع الأشجار والنخيل، وتتطاير سنابل القمح التي جري حصادها في بعض الحقول لتجهيزها للتوريد.

قال مزارعون إنهم أوقفوا عملية الحصاد لحين مرور هذه الموجة التي تسببت في توقف العمل بالحقول لانتشار الأتربة والغبار الذي يحجب الرؤية.

كما أدت العاصفة الترابية إلى عرقلة حركة سير معظم وسائل المواصلات بالطرق السريعة والفرعية، خاصة وأن هناك سيارات محملة بالمواد الغذائية والخضروات تسلك تلك الطرق وقت الحظر، وتم تشديد التواجد الأمني والمروري بالأكمنة الشرطية على الطرق لإبداء النصح للسائقين ورواد الطرق لتوخي الحذر أثناء القيادة.

ومن ناحيته أكد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، استمرار أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى اليوم إلى (109443 طن و893 كيلو جرام) بنطاق دائرة المحافظة، منذ بدء عمليات التوريد في منتصف شهر أبريل الجاري.

وجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء التي تقع في نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التي تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول.

وأعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الاقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن.

كما تتابع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، أثناء عملية التوريد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة