خالد صلاح

روسيا تسجل 162 حالة وفاة و9035 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يتخطى 414 ألفا

الإثنين، 01 يونيو 2020 09:47 ص
روسيا تسجل 162 حالة وفاة و9035 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يتخطى 414 ألفا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن  مركز العمليات الروسى لمكافحة فيروس كورونا اليوم الاثنين، وفاة 162 حالة،  ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 4855، بالإضافة إلى 9035 إصابة ليرفع إجمالي الإصابات إلى 414878 حالة.، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

 

وأمس، أعلنت آنا بوبوفا رئيسة هيئة الرقابة الصحية وحماية المستهلك فى روسيا، أن السلطات لا تعتزم رفع كل التدابير التقييدية المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد، فى آن واحد، وذكرت بوبوفا، أن كل منطقة فى البلاد، ستخرج من هذه التدابير بشكل مختلف، وذلك حسب الحالة هناك.
 
وأضافت، "روسيا لن تخرج فى وقت واحد وعلى الفور من الوضع، على الاقل من وضع التقييد. الكيانات الفدرالية الروسية، ستخرج بشكل مختلف. ولكننا نأمل أن تنجح هذه العملية، اليوم هناك عدد من الكيانات لا تزال فى المرحلة الأولى، وهناك عدد أقل بكثير، بالطبع، فى المرحلة الثانية، ولكن هناك ديناميكية، العملية مستمرة، وهى إيجابية".
 
و من جهتها، صادقت وزارة الصحة الروسية، على أول دواء مضاد لفيروس كورونا المستجد فى روسيا، حيث أصدرت تصريحا رسميا يسمح باستخدام عقار "أفيفافير" لعلاج المصابين بالمرض.
 
 
وقال موقع السجل الحكومى للأدوية فى روسيا، إن وزارة الصحة وافقت على استخدام دواء "أفيفافير"، الذى يحمل اسم "فافيبيرافير" الدولي.
 
وينتج عقار "أفيفافير"، فى إطار مشروع مشترك لصندوق الاستثمارات المباشرة الروسى ومجموعة "خيمرار" لتصنيع الأدوية، بناء على أساس "فافيبيرافير"، الذى بدأ استخدامه فى اليابان عام 2014 لعلاج حالات صعبة للإنفلونزا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة