خالد صلاح

زى النهارده.. بايرن ميونخ يحصد الثلاثية التاريخية فى 2013

الإثنين، 01 يونيو 2020 11:43 ص
زى النهارده.. بايرن ميونخ يحصد الثلاثية التاريخية فى 2013 بايرن ميونخ
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم 1 - 6 - 2013 توج نادى بايرن ميونخ الألمانى بلقب كأس ألمانيا حينما تفوق على منافسه شتوتجارت بنتيجة 3 / 2 فى المباراة التى جمعتهما، وسجل توماس مولر الهدف الأول لبايرن ميونخ عبر ضربة جزاء، قبل أن يضيف جوميز هدفي الفوز اللذين حسما المباراة في الشوط الثاني.

واحتفلت الصفحة الرسمية لنادى بايرن ميونخ على موقع تويتر بمرور 7 سنوات على الثلاثية التاريخية التى حققها البايرن بعد فوزه بالدورى والكأس ودورى أبطال أوروبا، فضلا عن حصد اللقب المحلى برقم قياسى من النقاط متقدما بفارق 25 نقطة عن منافسه المباشر بوروسيا دورتموند.

وشهدت مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا فى 2013 مواجهة ألمانية خالصة بين البايرن ودورتموند ونجح البافارى فى الفوز عن طريق هدفى الكرواتى ماريو ماندزوكيتش فى الدقيقة 60 والهولندى أريين روبن فى الدقيقة 89، بينما سجل إيلكاى جوندوجان هدف دورتموند الوحيد فى الدقيقة 68 من ركلة جزاء.

وكانت المباراة فى طريقها إلى التمديد بعدما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بيد أن روبن خطف كرة داخل المنطقة إثر تمريرة بالكعب من الفرنسى فرانك ريبيرى وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس رومان فايدنفيلر حاسما النهائى الألمانى الألمانى الأول فى تاريخ المسابقة فى صالح الفريق البافاري.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة بتشكيلته الكاملة وفضل مدربه يوب هاينكيس الدفع بجيروم بواتنج فى خط الدفاع إلى جانب البرازيلى دانتى بدلا من البلجيكى دانيال فان بويتن، فيما كان يقود دورتموند فنيا يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول الحالى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة