خالد صلاح

فيديو.. الأمن الروسى يطلق عملية مكافحة الإرهاب فى جمهورية إنغوشيا

الإثنين، 01 يونيو 2020 01:36 ص
فيديو.. الأمن الروسى يطلق عملية مكافحة الإرهاب فى جمهورية إنغوشيا الأمن الروسى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، عن تحييد مسلحين أثناء عملية خاصة في مدينة سونجا بجمهورية إنغوشيا، وفقا لروسيا اليوم.

وتلقت الهيئات الأمنية في جمهورية إنغوشيا الروسية، معلومات عن وجود مجموعة من المجرمين المسلحين في أحد المباني غير السكنية، في إحدى ضواحي مدينة سونجا. وعند الطلب من المسلحين تسليم أنفسهم، ردوا بإطلاق النار، فتمت تصفيتهم.

وذكرت اللجنة، أنه "تم العثور على جثتي المسلحين، وكذلك على أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة، في موقع الاشتباك".

كشفت هيئة الأمن الفيدرالي الروسية، أنها أحبطت هجوما إرهابيا في مدينة كيمري بمقاطعة تفير شمال شرقي موسكو، وذلك وفقا لقناة روسيا اليوم، وأعلنت الهيئة أنها "اعتقلت مواطنا من مواليد عام 2001 كان متورطا مع آخرين في التحضير للاعتداء على مبان حكومية وشن هجمات مسلحة على مسؤولين وضباط أمن وموظفين عموميين".

وفى سياق منفصل، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسى يورى بوريسوف عن بدء اختبار نظام الدفاع الجوى"إس -500"(بروميثيوس) الحديث فى بلاده، وقال بوريسوف - في تصريح لوسائل إعلام روسية - "إن جميع عناصر النظام يتم تصنيعها ويتم اختبارها حاليا"، وأضاف "ليس من المخطط إظهار عناصر النظام الجديد فى العرض اللاحق المخصص للذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى".

كان نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروتشكو أعلن في وقت سابق أن عقد شراء منظومات صواريخ "إس-500" لحساب وزارة الدفاع من المقرر أن يوقع في عام 2021، مشيرا إلى أن تسلُم هذه المنظومة سيكون في عام 2025.

كما أعلن نائب وزير الدفاع الروسى أليكسى كريفوروتشكو، فبراير الماضى، أنه سيتم تزويد القوات الروسية هذا العام بأحدث صواريخ نظام الدفاع الجوى "اس-500 ــ بروميتيي" والذى تم اختباره العام الماضى، وأصبح جاهزًا لاستخدامه .

ونقلت صحيفة "التكنولوجيا اللاسلكية" الروسية، عن كريفوروتشكو قوله: " لقد قامت قوات الدفاع الصاروخي وقوات الدفاع الجوي في عام 2019 بتجرية مجمع الدفاع الجوي" إس-500 ــ بروميتيي" مع إطلاق صواريخ جديدة ليس لها مثيل في العالم".. مضيفا :" نحن واثقون من أن هذه المنظومة الجديدة ستكون جاهزة لتزويد القوات المسلحة بها في عام 2020".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة