خالد صلاح

فيديو وصور.. أول حوار لمحافظ الدقهلية بعد عودته للعمل وشفائه من كورونا.. مختار: زوجتى وأسرتى بخير وهذه قائمة بأدوية تناولتها خلال علاجى.. ويوجه رسالة شكر للقيادة السياسية ووزارة الصحة ورجال الجيش الأبيض

الإثنين، 01 يونيو 2020 07:00 م
فيديو وصور.. أول حوار لمحافظ الدقهلية بعد عودته للعمل وشفائه من كورونا.. مختار: زوجتى وأسرتى بخير وهذه قائمة بأدوية تناولتها خلال علاجى.. ويوجه رسالة شكر للقيادة السياسية ووزارة الصحة ورجال الجيش الأبيض الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يعود لعمله بديوان عام المحافظة بعد الشفاء من كورونا
الدقهلية – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- محافظ الدقهلية : أشكر الأهالى على دعمهم ودعواتهم خلال الأزمة

- ويؤكد: قيادات المحافظة أثبتوا جدارتهم فى العمل خلال فترة إصابتى دون تقصير

 

استأنف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عمله بديوان عام المحافظة منذ الساعة السابعة صباح اليوم الإثنين، وأكد على رفضه التام لأى مظهر من مظاهر الاحتفال بعودته بعد شفائه التام من مرض كورونا.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (1)

ووجه محافظ الدقهلية شكره للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزيرة الصحة وأعضاء الجيش الأبيض" الأطقم الطبية وهيئات التمريض وجميع العاملين بالقطاع الطبى بالدقهلية وعلى مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أنهم جميعا يمثلون خط الدفاع الاول فى مواجهة كورونا وتحقيق الشفاء للعديد من المرضى فى مصر.

وإلى نص الحوار:-

فى البداية عاوزين نطمئن على صحتك بعد الإصابة بالفيروس والشفاء منه؟
 

الحمد لله تم التعافى لى ولزوجتى من فيروس كورونا الحمد لله، وكنا نسير على بروتوكول وزارة الصحة، وأشكر وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد على الدعم خلال فترة العلاج، وكذلك أشكر كل الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة على تحملهم مشاق العمل خلال الفترة الماضية التى كنت مصابا بها، والذين تحملوا مشاق العمل فى فترة غيابى لظروف الإصابة بكورونا.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (2)

كيف كانت تسير الأمور خلال عدم تواجدك بالمحافظة لظروف الإصابة؟
 

كنت أتواصل بصورة دائمة مع نائب المحافظ وكافة رجال الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكانت الأمور تسير على خير ما يرام لخدمة المواطنين أولاً بأول دون تقصير لظروف غيابى، وطالبت أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بالالتزام بعدم وجود أدنى مظهر أو أى شكل من أشكال الاحتفال، مشيرا إلى أن الوقت هو وقت العمل والانجاز من أجل شعب الدقهلية العظيم.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (3)

حدثنا أكثر عن مدى التحسن والمسحات خلال فترة الإصابة؟
 

بدأت فى وقت ظهور المسحة الإيجابية وإصابتى بكورونا فى تلقى العلاج، وكنت منتظم جداً فى كل التعليمات التى كانت مقررة من الفريق الطبى، وبعد مرور 5 أيام على تلقى العلاج ظهرت المسحة الأولى بسلبية التحاليل، وهذا يرجع لدعوات كل المحبين بصفة مستمرة لنا بالشفاء، وأنا من نفس المنطلق ندعو لكافة المصابين بالشفاء والتعافى فى أسرع وقت بإذن الله.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (4)

ما عن بروتوكول العلاج الذى حصلت عليه خلال فترة الإصابة من كورونا؟
 

العلاج تمثل فى الكلوروكين ولقاح التاميفلو الخاص بإنفلونزا الطيور، والزنك وفيتامين سي، بجانب الغذاء الجيد والراحة النفسية والبدنية خلال فترة العلاج، وزوجتى تعافت تماماً معى الحمد لله بنفس بروتوكول العلاج.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (5)

كيف سارت الأمور فى أول يوم عمل لك داخل المحافظة بعد الشفاء من كورونا؟
 

الحمد لله شفيت من كورونا وباشرت العمل اليوم رسمياً، وسارت الأمور بصورة طبيعية تماماً، وحضرت لقاء مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وهو مجلس المحافظين، وجارى تنفيذ كل التوجيهات من الحكومة خلال الفترة المقبلة بصورة أكبر لخدمة مواطنين الدقهلية.

والجميع أثبتوا أنهم على قدر المسئولية دون استثناء وعلى رأسهم هيثم الشيخ نائب المحافظ ومنال الغندور القائم بأعمال سكرتير عام المحافظة ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن والاحياء وكافه اعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (6)

ما أبرز الملفات التى سيتم العمل بها لدى عودتكم للعمل بعد الشفاء من كورونا؟
 

لدينا العديد من الملفات لخدمة المواطنين وأهالى الدقهلية، وأول ملف سنعمل عليه هو متابعة توجيهات مجلس المحافظين، وسنقوم بحملة نظافة مكبرة على مستوى محافظة الدقهلية والتى تشمل مركز المنصورة وحى شرق وحى غرب ومركز ومدينة طلخا، لكى يتم التجميل ورفع كفاءة الشوارع لكى تعود المنصورة عروس النيل كعادتها.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (7)

بماذا تنصح المواطنين بعد أزمة الإصابة بكورونا والتعافى منها؟
 

أناشد جميع الأهالى فى الدقهلية ومختلف محافظات مصر، ضرورة وأهمية التزام المواطنين بكافة الإجراءات الغحترازية وارتداء الكمامات وتنفيذ التباعد الاجتماعى حرصا على الصحة العامه وسلامة المواطنين، وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يحفظ كل المصريين وأن يمن بالشفاء العاجل على كل المصابين فى هذه الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد، وأدعو كافة الأهالى إلى ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعى وتقليل الزيارات والتجمعات حفاظا على صحتنا جميعا من هذا الوباء.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (8)

كيف قدمت لكم القيادة السياسية الدعم خلال فترة الإصابة؟
 

كل المحبة ظهرت خلال فترة الإصابة، وأقدم عميق الشكر والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على ولايته ورعايته أثناء مرضى، وأخص بالشكر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحه والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوبائية وكافه الوزراء والمحافظين والمسئولين وأعضاء مجلس النواب وكافة أعضاء الجهات الشعبية والرقابية والأمنية للسؤال عنه خلال فترة مرضه.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (9)

وكذلك خالص شكرى واعتزازى العميق بموقف شعب الدقهلية الأصيل والذى آزرنى بشدة خلال فترة الحجر الصحى لإصابتى بفيروس كورونا من خلال دعوات الشفاء العاجل له على صفحات التواصل الاجتماعى أو على الصفحة الرسمية للمحافظة والمكالمات والاتصالات والرسائل التليفونية التى لم تتوقف للاطمئنان على وعلى حالتى الصحية مما كان لها عظيم الأثر النفسى حتى من الله عليى بالشفاء.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (10)

إن مشاعر المحبة الصادقة والوفاء النادر التى غمرنى بها جميع المواطنين بالدقهلية تمثل وساما ساطعا على صدرى وهذه المحبة وهذا الوفاء يضع فى عنقى المزيد من المسئوليات وتجعلنى تواقا لبذل المزيد من الجهد لتحقيق ـمانى وطموحات شعب الدقهلية العريق فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتوجيهات الدكتور رئيس مجلس الوزراء وتكليفات وزير التنمية المحلية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (11)

وكان قد عاد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية للعمل رسمياً اليوم عقب شفاؤه من كورونا، كما حضر اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزاراء، فى أول أيام عمله عقب عودته إلى العمل بديوان عام محافظة الدقهلية، وشارك محافظ الدقهلية فى الاجتماع فى أول اعماله عقب شفائه من فيروس كورونا وعودته للعمل، واستأنف محافظ الدقهلية عمله بديوان عام المحافظة منذ الساعه السابعة صباح اليوم الاثنين، وأكد على رفضه التام لأى مظهر من مظاهر الاحتفال بعودته بعد شفائه التام من مرض كورونا.

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية (12)

وفى نفس السياق أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، انه سوف تقوم كل محافظة بعمل خط ساخن خاصة به، وذلك الابلاغ عن حالات الاصابة بفيروس كورونا، بدل من رقم 105 وذلك بعد الضغوط الكبيرة على الرقم الأساسي، وسوف تتمكن كل محافظة من توزيع المصابين ومتابعتهم داخليا دون الحاجة إلى الرقم الساخن 105.

واضاف رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه فى مجلس المحافظين، أن الدولة وضعت استعدادات كبيرة لمقابلة زيادة الاعداد المتوقعة خلال الفترة القادمة، وطالب مدبولى جميع المسئولين بتشديد الرقابة والالتزام بالاجراءات الصحية والوقائية، لمواجهة فيروس كورونا، كما أشار إلى تشديد الرقابة فى جميع الأماكن على ارتداء الكمامة، وخاصة فى اماكن الزحام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة