خالد صلاح

محكمة الإسكندرية تطبق إجراءات الوقاية من كورونا.. الكمامة والتباعد الاجتماعى شرطان أساسيان.. 15 فردا داخل القاعة.. ورئيس المحكمة: نحرص على سلامة المواطنين.. وممنوع استقبال غير الملتزمين بالتعليمات.. صور وفيديو

الإثنين، 01 يونيو 2020 07:30 م
محكمة الإسكندرية تطبق إجراءات الوقاية من كورونا.. الكمامة والتباعد الاجتماعى شرطان أساسيان.. 15 فردا داخل القاعة.. ورئيس المحكمة: نحرص على سلامة المواطنين.. وممنوع استقبال غير الملتزمين بالتعليمات.. صور وفيديو تطبق إجراءات الوقاية من كورونا
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محكمة الإسكندرية الابتدائية بالمنشية إجراءات وقائية واحترازية مشددة للوقاية من انتشار فيروس كورونا ومساعدة المواطنين فى إنهاء الإجراءات القانونية ولتيسير الأعمال والجلسات والمحاكمات فى سهولة ويسر وحفاظا على سلامة المواطنين، وشدد المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية  الابتدائية على اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء لحماية المواطنين وتيسير لهم الإجراءات بشكل آمن.

وقال المستشار محمد المشد رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، إنه تم وضع إجراءات وقائية واحترازية مشددة وهى قصر دخول المحكمة لكل من له صفة بعد تقديم ما يفيد ذلك ومنع دخول جميع المترددين والمتقاضين والمحامين والموظفين إلا بعد ارتداء الكمامة الواقية وطوال فترة التواجد بالمحكمة.

موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (1)

وأضاف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه تم وضع علامات إرشادية الالتزام بالتباعد الاجتماعى المحدد لجميع سراى المحكمة كما يتم تحديد العدد المصرح به لدخول القاعات على ضوء مساحتها وأماكن جلوس محددة وفقا للعلامات الظاهرة داخل القاعة.

موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (2)

وشدد على تنظيم الجلسات داخل القاعة وفقا لتعليمات رؤساء الدوائر حفاظا على الصحة العامة بما يكفل منع الاختلاط والتزاحم، وتكليف الشركة المكلفة بأعمال النظافة داخل المحكمة بتطهير وتعقيم مقار المحكمة وقاعات الجلسات ودورات المياه والصالات وجميع المكاتب الإدارية بصفة دورية بواقع مرتين يوميا وتكليف حرص المحكمة والأمن الإدارى تنفيذ هذه التعليمات.

موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (3)

وفى جولة لليوم السابع داخل المحكمة بدأت ببوابات المحكمة الخارجية تبين أنه يتم التأكيد على منع دخول المترددين على المحكمة دون ارتداء كمامة مهما كانت صفته وذلك من خلال حرس المحكمة ثم كاتب الموظفين وارتداء الكمامة اثناء التواجد فى العمل مع مرور القيادات بشكل دورى للتأكد من تنفيذ التعليمات ، مع وضع علامات إرشادية بداية من المصعد وحتى داخل القاعات بالجلسات وتحديد أماكن لجلوس المحامين وعدد معين لكل قاعة ومنع دخول أى شخص بعد العدد المحدد حفاظاً على سلامة المواطنين مع الحرص على التهوية الجيدة القاعات.

موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (4)

وواصلت محكمة الإسكندرية الابتدائية جلساتها برئاسة المستشار محمد المشد رئيس المحكمة الابتدائية ،صباح اليوم الاثنين ، بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة واشتراط ارتداء الكمامة اثناء التواجد فى مقر المحكمة للمستشارين و للموظفين وطاقم حراسة المحكمة وأمناء السر بالجلسات والمحامين وكافة المتعاملين داخل المحكمة مع اتخاذ المساقات الآمنة للمترددين على الشبابيك لإنهاء الإجراءات القانونية.
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (5)
 
وقامت قوات حراسة أمن المحكمة بمنع دخول كل من لا يرتدى الكمامات وذلك حفاظا على سلامة المواطنين منعا لانتشار فيروس كورونا.
 
تشديدات وقائية داخل محكمة الإسكندرية  (1)
 
وكان قد انهي الموظفين والعاملين بمجمع محاكم ونيابات الإسكندرية، تحت إشراف المستشار محمد المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، كافة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية والسلامة من فيروس كورونا وذلك بجميع قاعات وغرف المحكمة الابتدائية، وذلك بمناسبة بدء تشغيل العمل تدريجيا  واستقبال الجمهور والموظفين للبدء في العمل في نظر القضايا داخل القاعات.
 
تشديدات وقائية داخل محكمة الإسكندرية  (2)
 
كان المستشار عمر مروان وزير العدل، أكد أن الوزارة عكفت على اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس "كورونا"، من خلال تأجيل الدعاوى المنظورة أمام المحاكم، وأن يكون حضورها بدون حضور الجمهور، مع متابعة المواطنين والمحامين لمعرفة المواعيد.
 
تشديدات وقائية داخل محكمة الإسكندرية  (3)
 
وأشار إلى أن الوزارة بدأت عمليات التعقيم وتطهير المحاكم، حيث يتردد عليها آلاف المواطنين يوميًا، واصدر توجيهاته لإدارة التفتيش القضائي بالوزارة، بمخاطبة رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، لمراجعة جميع الإجراءات والاحتياطات اللازمة الخاصة بالنظافة والسلامة والصحة العامة في جميع المحاكم، للوقاية من فيروس "كورونا".
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (6)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (7)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (8)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (9)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (10)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (11)
 
موظفو المحكمة بالكمامات أثناء العمل (12)
 
تشديدات وقائية داخل محكمة الإسكندرية  (4)

  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة