أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإنجليزية تعتدى على متظاهرى نبذ العنصرية فى كوفنترى.. فيديو وصور

الأربعاء، 10 يونيو 2020 03:47 م
الشرطة الإنجليزية تعتدى على متظاهرى نبذ العنصرية فى كوفنترى.. فيديو وصور مظاهرات لندن
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد معظم دول العالم حالياً، حالة من الاحتجاجات والمظاهرات، تأييدا للمظاهرات التى انطلقت من الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مقتل جورج فلويد صاحب البشرة السمراء على يد رجل الشرطة الأمريكية فى مدينة مينيابوليس.

التقط أحد المشاركين فيديو لمظاهرات نبذ العنصرية التى تشهدها مدينة كوفنترى التابعة للعاصمة الإنجليزية لندن، منذ قليل، والتى ظهر فيها اعتداءات للشرطة الإنجليزية على المتظاهرين بشكل كبير بالرغم من مناداتهم بالسلمية ورفع لافتات لنبذ العنصرية.

على سياق آخر، أمر عمدة لندن صديق خان، أمس الثلاثاء، بمراجعة ارتباط بعض التماثيل فى لندن بخلفيات العبودية، وأطلق خان "لجنة التنوع" لبحث التماثيل التى يمكن الإبقاء عليها بالإضافة لإقامة تماثيل للتعبير عما حققته لندن خاصة بعد ما حققه أصحاب الأصول الملونة والأقليات العرقية.

جاءت إجراءات لندن، عقب إسقاط تمثال تاجر الرقيق إدوارد كولستون فى مدينة بريستول البريطانية - وسط المظاهرات الدائرة حاليًا على خلفية نظيرتها فى الولايات المتحدة عقب مقتل المواطن الملون جورج فلويد على أيدى رجال الشرطة الأمريكية.

1
 

 

2
 
وقال خان فى بيان نشرته صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية: "إنه أمر غير مريح أن تشير الأمور الآن إلى أن هذه الأمة والمدينة التى تعج بالثراء بسبب دورها فى تجارة العبيد والتى تنعكس على ما يدور اليوم فى الحياة العامة فى البلاد لا تقوم فيها حملة مع ما تم بشكل متعمد تجاهله".

وأضاف، أن لجنة التنوع ستراجع العلامات المميزة فى الحياة العامة فى لندن ومن بينها "النقاش بشكل أكبر فيما يجب علينا فعلا الاحتفال به" وتقوم بتقديم العديد من التوصيات، كما ستقوم بدراسة الجداريات وأسماء الشوارع والتماثيل والنصب التذكارية لمراجعتها وتكوين رأى بشأنها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة