خالد صلاح

الحياة فى شواطئ الإسكندرية فى زمن الكورونا.. الأهالى والأطفال على شاطئ الأنفوشى وسط حملات لمنعهم.. شاطئ بلا أسوار يسمح بوجود تجمعات.. والسياحة والمصايف لم يحدد قرار استقبال المصطافين حتى الآن.. فيديو وصور

الخميس، 11 يونيو 2020 05:00 م
الحياة فى شواطئ الإسكندرية فى زمن الكورونا.. الأهالى والأطفال على شاطئ الأنفوشى وسط حملات لمنعهم.. شاطئ بلا أسوار يسمح بوجود تجمعات.. والسياحة والمصايف لم يحدد قرار استقبال المصطافين حتى الآن.. فيديو وصور تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد شاطىء الأنفوشى العام بمنطقة بحرى بالإسكندرية، اختراق عدد من المواطنين قرار منع النزول للشواطىء والتجمعات لقيامهم بالاستحمام فى مياه البحر صباح اليوم الخميس، ولم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى تقررها الدولة منها لانتشار فيروس كورونا.

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (1)

وعلى الجانب الآخر، تغلق المطاعم والمقاهى أبوابها على استقبال المواطنين وتفتح المطاعم أبوابها لخدمة الديلفرى فقط والتيك واى، وسط شروط وضوابط محددة وضعتها الدولة لهم منعا من انتشار فيروس كورونا .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (7)

وذلك رغم إعلان محافظة الإسكندرية، غلق 61 شاطئ على مستوى المحافظة، ومنع التجمعات نهائيا طوال اليوم وغلق المنتزهات والحدائق العامة بالمحافظة .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (2)

فى المقابل، أكد اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه لم يتقرر بعد إعادة فتح الشواطئ العامة لاستقبال زوار الاسكندرية حتى الآن، حيث لم يصدر أى قرار من مجلس الوزراء بهذا الشأن، نافيا ما يتردد من إشاعات حول إعادة فتح شواطئ الإسكندرية يومى الجمعة والسبت. وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن محافظة الإسكندرية قد قامت بتطبيق القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم إغلاق الشواطئ والحدائق العامة، والتى بلغ عددها 61 شاطئا بالمحافظة .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (3)

ولفت إلى أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، تشن حملات للتأكد من إغلاق كافة بوابات الشواطئ على الكورنيش لمنع الدخول ، كما تشن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف حملات مكثفة على الكورنيش والشواطئ منذ الصباح وحتى الحظر لمنع التجمعات .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (4)

وانتشرت بطول الكورنيش حملات لمنع التجمعات وجابت سيارات محافظة الإسكندرية وسيارات الشرطة الكورنيش بالكامل والأسواق، للتأكد من الالتزام بالحظر وعدم التجمع على الشواطئ والكورنيش للوقاية من فيروس كورونا .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (5)

وذلك بناء على تعليمات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، لمنع أى تجمعات على كورنيش الاسكندرية، للحد من انتشار الوباء.

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (6)

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة قامت بتطبيق كافة القرارات التى أعلن عنها مجلس الوزراء، حيث تم إغلاق 61 شاطئا، وحدائق المنتزه والمعمورة وحديقة حيوان النزهة، مؤكدا على أنه سيتم مواجهة أى تجمعات بكل صرامة وحزم ولن نسمح بمخالفة الإجراءات الاحترازية، أو خرق الحظر ،وأشار إلى أنه كلف الجهات المعنية بالاستمرار فى حملاتهم لمنع كافة التجمعات وتفريقهم من خلال التنبيه والتحذير من مخاطر التواجد بهذا الشكل بطريق الكورنيش .

تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (8)
 
تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (9)
 
تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (10)
 
تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (11)
 
تجمعات المواطنين على شواطئ الإسكندرية (12)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة