خالد صلاح

متحدث التنمية المحلية: إنفاق 135 مليار جنيه لتطوير وتنمية القرى منذ 2014

الخميس، 11 يونيو 2020 10:27 م
متحدث التنمية المحلية: إنفاق 135 مليار جنيه لتطوير وتنمية القرى منذ 2014 وزير التنمية المحلية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على جمع رئيس حي الزاوية الحمراء بين العمل الحزبي والعمل التنفيذي، قائلاً: "هذا أمر لا يجوز، وسيتم بحث هذا الأمر، وعند التأكد من هذا الأمر سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه".

 

وتابع "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي علاء أبو بكر، ببرنامج "مصر في القلب"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الخميس، أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، ويتم العمل على مدار الساعة على إزالة القمامة والمخالفات، والتعقيم بشكل يومي في ديوان عام الوزارة والدواوين المحلية.

 

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم حملات لغلق أي مقاهي مخالفة، ويتم تحويل المخالفين للجهات المختصة والتغريم بشكل فوري، كما أن الوزارة تعمل بشكل مستمر في كافة المحافظات على إزالة المخالفات والتعديات على أراضي الدولة ومخالفات البناء، ويتم تحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية المختصة.

 

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية أصدرًا قرارًا لتنظيم آلية تنفيذ قرارًا وقف البناء في القاهرة الكبرى، من خلال تشكيل لجان عمل في المحافظات تعقد أسبوعيًا، وهذه اللجنة معنية بمراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفذيها، والتأكد من الاشتراطات البنائية، والسماح لها باستكمال البناء، وحصر أعمال الترميم الجاري تنفيذها للعقارات.

 

وأوضح متحدث التنمية المحلية، أن الوزارة تلقت 151 ألف رسالة شكوى عبر صوتك مسموع خلال الفترة الماضية، مضيفًا أنه فترة حكم الرئيس السيسى منذ يوليو  2014 حتى الآن، الوزارة قامت بتنفيذ مشروعات تخدم المحافظات في كل القرى والنجوع، بما يفوق 135 مليار و 351 مليون جنيه مصري، لتطوير وتنمية القرى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة